الاثنين، 19 مارس 2012

المتحدث باسم جماعة الإخوان في مصر : ليس لنا مرشح رئاسي خفي ولن ندعم مرشحا عسكريًا


قال الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة لا تزال تبحث عن مرشح جديد لدعمه في الانتخابات، وأن المرشحين الحاليين لم تحسم الجماعة قرارها بشأن دعمهم بعد.

ونفى غزلان ، أن الجماعة ليس لها مرشح خفي، إلا أنها خاطبت عددا من الشخصيات العامة التي تحظى بتأييد شعبي، إضافة إلى أن معايير الجماعة تنطبق عليهم، إلا أنهم فوجئوا برفضهم وعزوفهم، مؤكدا أنه حتى هذه اللحظة جماعة الإخوان لم تجد مرشحا كفئا تنطبق عليه المعايير، وإذا استمرت الأمور بهذه الطريقة فقد نختار مرشحاً من الموجودين الحاليين، لكننا لن نختار مرشحاً ينتمي للمؤسسة العسكرية.

وحول أزمة تأييد بعض شباب الإخوان للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادي السابق بالجماعة، وصف غزلان القصة بـ"الكبيرة زيادة على اللزوم"، وقدم غزلان العزاء للأقباط، في وفاة البابا شنودة الثالث، موضحاً أن النظام البائد كان يفتعل الفتنة الطائفية.

وعن تصريحه بأن "الإمارات لن تجرؤ على اعتقال الشيخ يوسف القرضاوي"، دافع غزلان عن التصريحات وأوضح أن الشيخ لم يرتكب جريمة وأن الصحفي الإماراتي ضخم تصريحاته حين سأله عن ذلك، وأنه لجأ إلى إصدار بيان لتوضيح وتفسير كلامه، بعد أن ثارت دولة الإمارات وطالبت الحكومة المصرية بتوضيح الأمر رغم أنه شخص غير مسئول أو رسمي.

واعترف غزلان بالأيادي البيضاء للشيخ زايد، رئيس الإمارات الراحل، والدعم الإماراتي للإخوان المسلمين، كما أن القوانين والأعراف الدولية تقتضى حمايتهم وحسن رعايتهم، ونحن كجماعة نكن كل التقدير للإماراتيين، لافتاً إلى أنه لا يزال يطالب بحماية السوريين وعودتهم لبلادهم، وكشف عن لقاء مرتقب بينه وبين السفير الإماراتي بالقاهرة برعاية لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب لاحتواء الأزمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق