السبت، 24 مارس 2012

رئيس البرلمان المصري يعلن بدء التصويت لاختيار أعضاء اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور


رفع الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المصري، الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشورى الخاصة باختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وذلك لبدء عملية تصويت أعضاء المجلسين المنتخبين على بطاقة انتخاب أعضاء الجمعية المائة.
ووافق الأعضاء على تشكيل اللجنة المشرفة على عمليتي التصويت والفرز برئاسة النائب مصطفى بكري، وعضوية النائبين ناجي الشهابي وناصر عباس.
وقبل رفع الجلسة حسم الدكتور الكتاتني مسألة بطلان الصوت، حيث أكد أن الصوت يكون باطلا إذا تم اختيار عدد أكبر من المطلوب، ولكن لا يبطل الصوت إذا كان العدد أقل، ولكن على العضو أن يقوم بتسويد الخانات التي لن يقوم بملأها ولا يتركها فارغة.
وبدأت ظهر السبت، الجلسة الأولى للاجتماع المشترك الثالث للأعضاء المنتخبين من مجلسي الشعب والشورى، لاختيار لجنة المائة التي سيوكل لها وضع الدستور الجديد، وتتكون بطاقة الانتخاب من أربع صفحات يتم التصويت عليها مرة واحدة.
وتم توزيع كتيبا لمعلومات المرشحين على أعضاء المجلسين مع بطاقة الانتخاب، بحيث يكتب كل عضو اسم المرشح ورقم الكود الخاص به الموجود في الكتيب، وبعدها توضع البطاقات في الصناديق المخصصة، ثم تتم عمليتي الفرز وإعلان النتيجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق