الأحد، 25 مارس 2012

القاعدة تسيطر على منطقة الحمراء في لحج اليمنية بعد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والرشاشة

قال مصدر أمني يمني إن مسلحي جماعة «أنصار الشريعة»، التابعة لتنظيم «القاعدة» هاجموا، الليلة الماضية، مدينتي بيحان والصعيد، جنوب اليمن، وسيطروا عليهما بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش والأمن، لافتًا إلى أن جنديًا قُتل، وأصيب ثلاثة آخرون جراء تصديهم للمسلحين، فيما لم يعرف إذا ما كانت هناك ضحايا في صفوف المسلحين.
وفي مدينة الحوطة بمحافظة لحج القريبة من مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب، أصيب ضابط وجندي من قوات الجيش في اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والرشاشة مع مسلحي أنصار الشريعة أحد أجنحة القاعدة.
وقال المصدر: «إن عناصر مسلحة تابعة لـ(أنصار الشريعة) سيطروا على مديرية أمن المحافظة، التي تقع وسط مدينة الحوطة عاصمة لحج، بعد هجوم عنيف، بقيادة أحد أمراء «القاعدة» يدعى «جسار»، بعد أن هاجموا النقاط الأمنية والمقار الحكومية الأخرى».
وأشار المصدرإلى أن جماعة «أنصار الشريعة» تمكنوا أيضا من السيطرة على منطقة الحمراء القريبة من الحوطة، كما تعرضت مدينة لودر بمحافظة أبين، لسلسة انفجارات ضخمة هزت المدينة، في وقت متأخر الليلة الماضية.
وكانت معسكرات جماعة «أنصار الشريعة»، قد أعلنت سيطرتها الكاملة على مدن في الجنوب، أهمها جعار، وزنجبار، في محافظة أبين، ومدينة عزان في شبوة، في حين استقبلت معسكراتهم مؤخرًا أكثر من 300 مسلح، من حركة «المجاهدين» الصومالية، وينتشر مسلحوها في كل من شبوة ولحج، وحضرموت، ومأرب، والبيضاء، وتشكل معظم تلك المحافظات مناطق حيوية لإنتاج وتصدير النفط والغاز، الذي يمثل الرافد الرئيسي للاقتصاد القومي لليمن.
http://www.beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=404 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق