الاثنين، 26 مارس 2012

رئيس الوزراء المالكي يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد نبيل العربي

استقبل دولة رئيس الوزراء العراقي بمكتبه الرسمي مساء اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد نبيل العربي والوفد المرافق له في القصر الحكومي الذي سيشهد انعقاد مؤتمر القمة العربية . اذ سيمكث الوفد الضيف في بغداد لحين انتهاء اعمال القمة العربية .
واكد المالكي على ضرورة استمرار التواصل العربي والمحافظة عليه لانه يعود بالفائدة على جميع الدول العربية ، مشيرا الى ان عالم اليوم هو عالم التكتلات والمنظمات الدولية فالتحديات الموجودة لا تستطيع دولة بمفردها مواجهتها.
ودعا رئيس الوزراء الى اتخاذ موقف عربي موحد ازاء التحديات التي تواجهها المنطقة ، موضحا ان جدول اعمال قمة بغداد المرتقبة سيتناول ملف الارهاب الذي قال انه ضرب الدول العربية كافة وافضل من يمكن ان يقدم صورة عن خطره وآثاره المدمرة هو العراق الذي عانى منه وحصد ارواح الكثيرين من ابنائه الابرياء. وشدد سيادته على ان العراق سيعمل على انجاح القمة العربية بما يستطيع وسيقدم رؤيته لمعالجة مختلف المشاكل والامور المطروحة على جدول اعمال القمة العربية.
من جانبه أبدى الأمين العام للجامعة العربية إعجابه بطبيعة الاستعدادات والتحضيرات التي قام بها الجانب العراقي ووصفها بانها ممتازة.
وقال ان العالم العربي بحاجة الى العراق لانه بلد قوي ، مضيفا بانه ان الأوان لكي يظهر العراق بصورته اللائقة كبلد يزخر بالعمل والاستثمار والنشاط الاقتصادي والسياسي.
وتناول الأمين العام للجامعة العربية مع رئيس الوزراء مختلف القضايا ومنها التطورات والاحداث الجارية في مختلف الدول العربية وكانت وجهات النظر متطابقة في اكثر القضايا التي جرى بحثها بين الجانبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق