السبت، 17 مارس 2012

آية الله الشيخ عيسى قاسم ينتقد سياسة التجنيس التي تقوم بها السلطة

انتقد العالم البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم سياسة التنجيس التي تقوم بها السلطة ضد الشعب. مؤكداً أن الحراك لن يتوقف مادام السلطة مصرة على الخيار العسكري.

وقال الشيخ عيسى قاسم في خطبة صلاة الجمعة بالدراز، أنه "ليس فخرا ان يتبجح جيش بلدٍ بقدرته على سفك دم أبنائه". مضيفاً أن هذا التبجح هو العيب.
وأكد المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم: لا حل ومحاكمة واحد من متهمي الحراك الشعبي باقية".
وأضاف: "إيمان الشعب بالدين والعدل والاعتزاز بالحرية والكرامة، وقد قرر أن لا تراجع عن مطالبه، وأن لا حل وحر خلف القضبان ممن ينتظر الموت أو غيره".
وشدد على أن "الأحرار في السجون، والنيل من الأعراض وخسارة الأموال والدماء والأشلاء وكل الفجائع التي تحملها الشعب، إنما من أجل أن يقول الشعب كلمته في رسم مستقبله ، ويتمتع بحقه".
وتطرق لمسألة ما يشاع عن تحرك نيابي لإعطاء مواطني دول مجلس التعاون حق المشاركة السياسية في البحرين، قائلاً: "هل إعطاء الجواز البحريني لمواطني دول مجلس التعاون ومشاركتهم في الاتتخابات يهدف إلى تضييع صوت المواطن وتضييعه ضمن بحر الأصوات المستوردة، انتخابات من هذا النوع شكلية لا حقيقية .. حكومية لا شعبية، مفروضة لا اختيارية".
وقال الشيخ عيسى قاسم: "انتخابات من هذا النوع شكلية لا حقيقية .. حكومية لا شعبية، مفروضة لا اختيارية، ضارة بالشعب لا نافعة، ولا يمكن أن تقبل شعبياً أو تنال من الشعب مباركته".
http://www.beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=208
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق