الثلاثاء، 23 أبريل 2013

اليمن:الخارجية الأمريكية تضع اليمن على قائمة الدول المنتهكة لحقوق الإنسان


وضع تقرير امريكي  صادر عن وزارة الخارجية الامريكية اليمن على قائمة  الدولة العربية التي تشهد عنف سياسي وانتهاك لحقوق الأنسان الى جانب دول عربية بينها البحرين.
وانتقد التقرير الأميركي تراجع الحريات في منطقة الشرق الأوسط والعنف الطائفي في مصر، وقال إن حكومات دول الربيع العربي بطيئة في حماية حقوق الإنسان رغم الثورات التي قامت فيها. وقدم تقرير حقوق الإنسان لعام 2012، الذي أصدرته وزارة الخارجية الأميركية مساء أمس، صورة قاتمة لأوضاع حقوق الإنسان في عدد كبير من البلدان وبصفة خاصة في منطقة الشرق الأوسط وبلدان الربيع العربي
وقدم التقرير رصدا لأوضاع حقوق الإنسان في أكثر من 180 دولة
وقالت أوزرا زيا، مساعدة وزير الخارجية الأميركي للديمقراطية وحقوق الإنسان والعمال، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إن الصورة حول حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط تتسم بقدر من التشتت والتضارب. وأضافت: «من وجهة نظرنا، من المهم للولايات المتحدة أن تستمر في مساندة المبادئ الديمقراطية والاندماج مع الحكومات والشعوب .

ونفت زيا وجود علاقة بين تراجع حقوق الإنسان في المنطقة العربية ووصول جماعات إسلامية متشددة إلى الحكم وقالت: «لا أريد أن أقوم بهذا الربط، ونحن لا ندعم حركات سياسية أو أشخاص وإنما ندعم المبادئ الديمقراطية وسيكون حكمنا على الحكومات في المنطقة بناء على الأفعال والنتائج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق