الأربعاء، 24 أبريل 2013

القضية الفلسطينية : هأرتس: نتنياهو سارع في حل قضية العيساوي خوفا من اشتعال الضفة


ذكرت صحيفة "هأرتس" العبرية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قرر الاسراع في حل قضية الاسير العيساوي وذلك لمنع تفجر الوضع على الساحة الامر الذي يمنع اندلاع انتفاضة ثالثة.
وذكر مسؤول اسرائيلي ان المسؤولين الاسرائيليين كانوا يخشون من موت مفاجىء للأسير العيساوي وذلك بعد ورود التقارير الطبية من مستشفى "كابلان" والتي افادت ان العيساوي قد يستشهد بأي لحظة بسبب هبوط حاد في نبضات القلب، الامر الذي دفع نتنياهو لإصدار اوامر بحل قضية الاسير العيساوي بأسرع وقت على حد ذكره.
وأشار المسؤول الى ان ظاهرة اضراب الاسرى عن الطعام حيرت المنظومة الامنية الاسرائيلية حيث تكون طريق الاضراب مليئة بالمخاطر على الجانب الاسرائيلي بسبب خشية موت احد الاسرى المضربين الامر الذي يولد انفجار على الساحة الفلسطينية وتتزايد الاعمال العدائية ضد الجيش الاسرائيلي والمستوطنين من جهة ، والخشية من توجه القيادة الفلسطينية الى منظمات حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة وتقديم شكاوي ضد اسرائيل بسبب انتهاكاتها بحق الاسرى. من جهة اخرى.
ونقل المسؤول تصريحات لضابط في الجيش الاسرائيلي اشار الى ان الوضع في السجون يزداد تعقيدا حيث ان التوقعات تشير الى ان الانتفاضة القادمة سيكون عنوانها الاسرى حيث تعمل القيادة العسكرية المستحيل لمنع وقوعها وإيجاد حلول لقضية الاسرى.
وكانت مصادر سياسية اسرائيلية كشفت بان نتنياهو لا يريد المجازفة، ووجه رسالة لادارة مصلحة السجون بايجاد حل مع الاسير العيساوي الذي اصبح الشارع الفلسطيني كله يتحدث عن العيساوي، حيث تأتي قضية الاسير العيساوي بعد استشهاد الاسيرين جرادات وابو حمدية لذلك لا تريد اسرائيل المجازفة اكثر والمماطلة بحل قضية الاسير العيساوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق