الاثنين، 15 أبريل 2013

القضية الفلسطينية : اسرائيل تتخوف من عمليات خطف لجنودها و مبادلتهم بالأسرى


حذرت قيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي من إمكانية تنفيذ عمليات خطف للجنود خلال الأعياد في إسرائيل مطالبة الجنود باتخاذ الحيطة والحذر وتطبيق تعليمات الجيش بما يتعلق بعمليات الخطف.

وجاء التخوف الاسرائيلي من عمليات خطف قد يتعرض لها جنود الاحتلال في ظل تعالي الاصوات الفلسطينية في الآونة الاخيرة المنادية بخطف جنود لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يتجاوز عددهم اكثر من 4500 اسير وأسيرة.

وفيما تتواصل الدعوات الفلسطينية لفصائل المقاومة لخطف جنود على غرار الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، الذي استطاعت المقاومة أسره في غزة لعدة سنوات لحين مبادلته بأكثر من 1000 أسير بينهم المئات من اصحاب المحكوميات العالية، نشرت شعبة العمليات في الجيش الاسرائيلي تحذيرها للجنود من عمليات خطف على يد فلسطينيين، مشيرة الى ‘ان المنظمات الفلسطينية تسعى طوال الوقت الى تنفيذ عمليات ضد الجيش والإسرائيليين، ولكنها تستغل الأعياد بشكل كبير لتنفيذ عمليات، خاصة الخطف، لمعرفتها بتأثير هذه العمليات الكبير على معنويات الجيش الاسرائيلي في هذه المناسبات’.

وبحسب ما افادت صحيفة "معاريف" في موقعها الالكتروني الاحد فان شعبة العمليات في الجيش الاسرائيلي طالبت الجنود بتوخي الحذر خلال الأعياد الاسرائيلية القادمة ‘احياء ذكرى قتلى الجيش،.

وأضافت الصحيفة أنه وجهت تعليمات لكافة معسكرات الجيش الاسرائيلي تحذر الجنود أثناء الحركة والسفر وتطالبهم بتطبيق تعليمات قيادة الجيش بهذا الخصوص، وتشدد على تعليمات اطلاق النار والملاحقة لمن وصفتهم ‘بالمشبوهين’.
وفي ظل الخشية الاسرائيلية من عمليات خطف للجنود الاسرائيليين لمبادلتهم بالاسرى الفلسطينيين اكدت مصادر اسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أمر جنوده بالقيام بدوريات مخصصة، للعثور على أعطال أو ثغرات في الجدران المحيطة بالقواعد ألعسكرية كما أمر بإجراء دوريات عسكرية خارج مواقع الجيش لضمان استتباب الأمن في المنطقة، اضافة للقيام بدوريات تمشيطية في المحطات الخارجية، وفي محطات النقل المقابل لبوابات المعسكرات، للبحث عن سيارات مفخخة أو أجسام مشبوهة خارج المعسكرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق