الثلاثاء، 23 أبريل 2013

تونس : الحزب الحاكم في تونس ينفي تأسيس أمينه العام لحزب جديد


عبرت لحركة النهضة عن استنكارها لنشر هذه الإشاعات المغرضة و أوضحت أنها الطرف الوحيد المخول لإعلان الأخبار التي تخص قيادات الحزب ومستجدات نشاطهم السياسي بشكل رسمي داعية الإعلام التونسي إلى توخي الحذر في نشر الأخبار .
نفى حزب (حركة النهضة) الحاكم في تونس خبرا تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام التونسية مفاده أن رئيس الوزراء التونسي السابق حمادي الجبالي قام بتأسيس حزب جديد تحت إثم حركة التوافق الوطني.
وقال الحزب في بيان أصدره يوم (الأحد) 21 أبريل إن حمادي الجبالي يتحمل إلى الآن منصب الأمانة العامة للحركة ويعتبر واحدا من أبرز قيادتها .
وعبرت الحركة عن استنكارها لنشر هذه الإشاعات المغرضة و أوضحت أنها الطرف الوحيد المخول لإعلان الأخبار التي تخص قيادات الحزب ومستجدات نشاطهم السياسي بشكل رسمي داعية الإعلام التونسي إلى توخي الحذر في نشر الأخبار .
وكانت العديد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) قد أوردت خبر تأسيس حمادي الجبالي لحزب جديد ومن أبرزها صفحة مزورة لقناة الجزيرة القطرية قامت في فترة لاحقة بمحو هذا الخبر.
كما قامت بعض الصحف الإلكترونية التونسية بنقل الخبر الذي أورد أن هذا الحزب سيضم كل من وزير الدفاع التونسي السابق عبد الكريم الزبيدي ووزير حقوق الإنسان الحالي سمير ديلو ومجموعة من نشطاء المجتمع المدني التونسي على غرار صلاح الدين الجورشي و القيادي السابق في حركة النهضة نجيب القروي.
وكان حمادي الجبالي قد استقال من منصب رئاسة الحكومة يوم 19 فبراير 2013 بعد رفض الأغلبية المتمثلة في حركة النهضة والمؤتمر من أجل الجمهورية مبادرته بتشكيل حكومة كفاءات وطنية غير متحزبة لكنه واصل مهامه على رأس الامانة العامة لحزب حركة النهضة .
يذكر أنه تم تكليف حمادي الجبالي برئاسة الحكومة في 13 ديسمبر 2011 خلفا لحكومة الباجي قايد السبسي بعد فوز حركة النهضة في انتخابات المجلس التأسيسي أكتوبر2011.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق