الخميس، 18 أبريل 2013

الكويت : مواجهات بين شرطة مكافحة الشغب ومتظاهرين في الكويت


استخدمت شرطة مكافحة الشغب في الكويت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية مساء الأربعاء لتفريق آلاف المتظاهرين من أنصار المعارضة، الذين أصيب عدد كبير منهم بجروح، بحسب شهود.
 وتجمع المتظاهرون للاحتجاج على عملية دهم، قامت بها الشرطة نهار الأربعاء، لمنزل النائب السابق مسلم البراك القيادي في المعارضة. وتظاهر آلاف الاشخاص دعمًا للبراك أمام منزله الثلاثاء والاثنين.
 وكان حكم على البراك الاثنين بالسجن خمس سنوات مع النفاذ بسبب خطاب ألقاه في 15 تشرين الاول/اكتوبر، اعتبر مسيئًا إلى أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح. وهذه أول مواجهات تحدث في الكويت منذ ثلاثة أشهر.
من جانب أخر خيمت تداعيات الحكم الصادر على النائب السابق مسلم البراك على اجواء جلسة مجلس الامة امس، وسط حالة من الاحتقان النيابي - النيابي من جهة، والنيابي الحكومي من جهة اخرى.
وناقش المجلس القضية في جلسة سرية بعد ان طلبت الحكومة ذلك، عقب مشادات نيابية - نيابية، على خلفية طلب نيابي مقدم بسحب طلب مناقشة القضية ورفعه نهائياً من جدول الاعمال، وتصويت الحكومة بالموافقة عليه، الامر الذي اعتبره نواب انه تراجع الحكومة عن موافقتها مناقشة القضية، ودفع رئيس الجلسة مبارك الخرينج الى رفع الجلسة عقب تنامي الاحتجاجات النيابية داخل القاعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق