الأحد، 28 أبريل 2013

البحرين:تقرير لـ«منتدى البحرين لحقوق الإنسان»: 120 معتقلا و38 جريحا ومداهمة 61 منزلا في أسبوع


أكد تقرير صادر عن "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" ارتفاع حصيلة الاعتقالات والمداهمات في المناطق البحرينية التي تشهد احتجاجات في الفترة بين 16 و22 أبريل/نيسان، مشيرا إلى أن عدد الاعتقالات بلغ 120 بينهم 20 طفل وامرأتان، وإصابة 38 مواطنا بجروح برصاص قوات الأمن.

ولفت التقرير إلى أنه تمت مداهمة أكثر من 61 من منزلاً وتعرضت قرابة 48 منطقة للعقاب الجماعي، مؤكدا انعقاد أكثر من 24 محاكمة لمواطنين مع استمرار محاكمات آخرين، فيما تم الإفراج عن 35 معتقل.
وأكد التقرير استمرار استخدام القوة لقمع الاحتجاجات السلمية واستهداف المواطنين، مسجلا إصابات عديدة بسبب استخدام السلاح الناري (الشوزن) المحرم دولياً، وكذلك حالات اختناق كثيرة بسبب الاستخدام المفرط للغازات. كما رصد التقرير 32 حالة لمواطنين تعرضوا للتعذيب خلال الاعتقال في الفترة من 19 إلى 22 ابريل/نيسان، فضلاً عن حالات تعذيب في أيام أخرى.
وذكر التقرير أن غالبية المسيرات التي شهدها الأسبوع الثالث من أبريل/نيسان في مناطق مختلفة، وخصوصا يومي 19 و20 من أبريل الذي شهد 17 مسيرة تم قمعها بالقوة المفرطة عبر "الشوزن" واستخدام الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع والخانقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق