الاثنين، 15 أبريل 2013

البحرين:أربع منظمات حقوقية بحرينية تخاطب "الفورمولا 1" لإعادة النظر في سباق البحرين


خاطبت أربع منظمات حقوقية بحرينية منظمي سباق "الفورمولا 1"، لاحترام حقوق الإنسان وحثهم على عدم تنظيم السباق المقبل في البحرين بسبب تردي الأوضاع الحقوقية في البحرين.
ودعت المنظمات (مركز البحرين لحقوق الإنسان، جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، ورابطة الصحافة البحرينية، وحملة ضد تجار الأسلحة) القائمين على السباق بإعادة النظر في سباق البحرين 2013.
وأشارت المنظمات إلى أن السلطات في البحرين مستمرة في "ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، من الاعتقال التعسفي إلى التعذيب".
وأكدت المنظمات أن سجون البحرين تحوي مئات السجناء السياسيين، وأن الشرطة البحرينية تستخدم القوة المفرطة في مواجهة المحتجين، كما انها تتبع سياسة "الإفلات من العقاب"، وجردت عدداً من أعضاء المعارضة من جنسيتهم.
وقالت المنظمات الأربع إن "إن سباق جائزة البحرين الكبرى سبب في العام الماضي إحراجا لهذه الرياضة وجميع من شاركوا فيه"، مؤكدة أن الحكومة "استخدم السباق لبث صورة كاذبة من الحياة الطبيعية إلى العالم الخارجي، في حين منع دخول الصحفيين الذين كانوا يريدون الوقوف على الحقيقة على أرض الواقع".
وأكدت المنظمات الأربع أن "الوضع في البحرين لم يتحسن منذ العام الماضي، وأن الأمور تزداد سوءا".وقالت: "حكومة البحرين تعهدت بالإصلاح، ولكنها لا تفعل شيئا لتنفيذها تلك التعهدات"، مستشهدة بتقرير مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط الذي أكد تنفيذ ثلاثة فقط من التوصيات 26 للجنة البحرينية لتقصي الحقائق.
كما أشارت المنظمات لتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش الذي أكد بعد زيارة المنظمة للبحرين أنه لم تجد "أي تقدم بشأن الإصلاح".
واتهمت المنظمات الحكومة بالسعي لاستغلال الحدث الرياضي لأغراض سياسية، وإطلاقها العنان للمزيد من القمع في محاولة لإسكات منتقديها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق