الثلاثاء، 16 أبريل 2013

الكويت : مسيرة بالكويت احتجاجا على سجن قائد المعارضة مسلم البراك


وسط غياب أمني ودون تدخل من القوات الخاصة في الكويت انتهت المسيرة الحاشدة التي دعت لها الأغلبية المعارضة تضامنا مع النائب المعارض السابق مسلم البراك الذي واجه أمس حكما بالسجن خمس سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الإساءة للذات الأميرية.
واحتشد الآلاف من المواطنين في مسيرة اتجهت من ديوان البراك نحو السجن المركزي, وندد المشاركون بأحكام القضاء وعدّوها 'مسيسة وانتقائية'، ورددوا أناشيد وهتافات تندد بالحكم، منها 'يسقط.. يسقط حكم القاضي'.
وفي إشارة للتضامن مع مضامين خطاب البراك، أعاد عدد من النواب السابقين الخطاب الذي ألقاه النائب السابق مسلم البراك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي في ندوة 'كفى عبثا' الذي صدر الحكم بالسجن بشأنه.
وقال نائب مجلس 2012 المبطل خالد الطاحوس في كلمته موجها خطابه للسلطة 'بعد أن عبثتم بحقوقنا سنعبث بحقوقكم، ومن اليوم يبدأ العمل الميداني'.
وفي بيان أصدرته الأغلبية المعارضة تضمن تحديا للسلطة 'لن تمنعنا السجون عن النزول للشارع ولا تتأخروا عن أي دعوة للدفاع عن الدستور، وإذا كنت موجودا سأكون معكم وإذا كنت بالمعتقل سأكون معكم بجسدي'.
ويرى النائب في مجلس 2012 المبطل خالد شخير أن الأوضاع في الكويت لن تهدأ وأن الحراك الشعبي سيتصاعد, وحذر من إقحام السلطة للقضاء في العمل السياسي.
وتشهد الساحة السياسية في الكويت منذ أن حل برلمان 2012 توترا متصاعدا بين السلطة والمعارضة، وحالة من الاحتقان السياسي لم تشهد لها البلاد مثيلا, حيث لا تزال الأزمة بين المعارضة والسلطة تلقي بظلالها على المشهد السياسي في الكويت.
وهكذا تدخل الكويت دائرة تصعيد سياسي 'وأزمة ثقة' بين المعارضة والسلطة ممثلة بالأسرة الحاكمة لم تعهدها من قبل. حيث كسرت المعارضة السياسية في الكويت خطا أحمر في أسلوب مخاطبتها للقيادة السياسية لم تعهده الكويت في السابق.
ويواجه أكثر من 350 مغردا ونائبا سابقا وناشطا سياسيا معارضا بينهم نساء ونواب سابقون تهما مختلفة تصل بعض أحكامها للسجن سنوات، ولعل أبرز تلك التهم ما يتعلق بالتعرض للذات الأميرية.
http://beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=2184

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق