الأحد، 28 أبريل 2013

تونس : الغنوشى : خصوم الإسلام يريدون تشويه دستور تونس

قال الشيخ راشد الغنوشى عن المناوئين لدستور تونس الجديد بأنّ هؤلاء لا يمكن أن يكونوا إلاّ ستالينيين أو تجمعيين وكلاهما أعداء الثورة على حدّ تعبيره ، كما عبّر عن تفاؤله بخصوص مستقبل الديمقراطية والإسلام فى تونس ، قائلا ” هناك محاولات للعودة إلى الماضى ، لكن هذا شئ ميؤوس منه”.

قال زعيم حركة النهضة الشيخ "راشد الغنوشى" -لراديو توانسه أف أم- : إن خصوم الإسلام والثورة يريدون تشويه الدستور من خلال محاولة ترذيل المجلس وتقديمه فى شكل هزلى وتشويه عمله ومنتوجه.
وأضاف الغنوشى أنّ هؤلاء لا يمكن أن يكونوا إلاّ ستالينيين أو تجمعيين وكلاهما أعداء الثورة على حدّ تعبيره ، كما عبّر عن تفاؤله بخصوص مستقبل الديمقراطية والإسلام فى تونس ، قائلا ” هناك محاولات للعودة إلى الماضى ، لكن هذا شئ ميؤوس منه”.

وتجدر الإشارة الى أنه دار جدل موسع فى التأسيسى التونسى مؤخرا بين النهضة وعدد من أحزاب المعارضة خصوصا بعد تمسك الحزب الإسلامى بالنظام البرلمانى فى الدستور الجديد الأمر الذى رفضته المعارضة بشدة واعتبرته تحديا صارخا لصلاحيات النهضة داخل المجلس . كما وجهت انتقادات لاذعة لحزب النهضة بعد مصادقته فى التأسيسى على مشروع قانون يحد تماما من صلاحيات رئيس الجمهورية ويهب كل الصلاحيات لرئيس الحكومة ليصبح منصبه شرفيا وغير فعال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق