الثلاثاء، 16 أبريل 2013

الكويت :عباس يفتتح سفارة فلسطين بالكويت


بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أول زيارة لزعيم فلسطيني للكويت منذ أكثر من عشرين عاما، سعيا لتعزيز العلاقات الكويتية الفلسطينية بعد قطيعة طويلة.
وافتتح عباس سفارة دولة فلسطين في الكويت الاثنين بعد إغلاق استمر 22 عاما، ورفع علم فلسطين على مبنى السفارة. وقال عباس إن هذه اللحظة تاريخية في العلاقات الفلسطينية الكويتية التي تضرب بجذورها في التاريخ وتمتد لعقود طويلة.
وأضاف 'نفتخر بموقف الكويت دائما وأبدا من القضية الفلسطينية، واحتضانها آلافا مؤلفة من الشعب الفلسطيني، ولا ننسى أبدا أن النضال الفلسطيني، ومنظمة التحرير الفلسطينية، وحركة فتح بدأت من هذا البلد، وترعرعت في حضن حكامها وشعبها الأصيل، هذه اللحظة هي امتداد لهذا التاريخ العريق'.
من جانبه، قال وزير الخارجية الكويتي -صباح الخالد الصباح- إن افتتاح السفارة استمرار لعطاء طويل بين الشعبين. وأضاف 'نستذكر بكل فخر واعتزاز مشاركة إخواننا الفلسطينيين في تنمية الكويت، في كل المجالات'.
ويأتي تدشين السفارة في ختام عملية طويلة من محاولات استعادة العلاقات الثنائية، التي بدأت عام 2001 عندما زار الكويت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فيصل الحسيني.
http://beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=2185&lang=

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق