الثلاثاء، 30 أبريل 2013

البحرين:امرأة بحرينية تدهس عمداً من قبل قوات النظام


قامت قوات النظام البحريني على دهس امراة بشكل متعمد بآليات عسكرية خلال قمعها لتظاهرة تضامنية مع النساء المعتقلات في السجون في جزيرة سترة، ويأتي ذلك في ظل استمرار الاعتقالات والتظاهرات المطالبة بالحرية والتحول نحو الديمقراطية.
وتبيّن اللقطات التي بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تعمد احدى الآليات التابعة لقوات النظام البحريني على دهس امرأة في منطقة سفالة في جزيرة سترة جنوب العاصمة المنامة.

وجاء هذا التصعيد عقب التظاهرات التضامنية مع المعتقلين في مختلف المناطق، حيث شهدت بلدة شهركان مسيرة تحت شعار "العرض خط أحمر" ندد خلالها المتظاهرون بالجرائم والاعتداءات التي تقوم بها قوات النظام في حق النساء وطالبوا بخروج جيش الاحتلال السعودي من البلاد.

وفي بلدة النويدرات، حذر المشاركون في مسيرة السلطة من مغبة التعرض للشيخ عيسى قاسم.

أما في الديه وسترة وغيرهما من المناطق عبر المتظاهرون عن تضامنهم مع المعتقلين لاسيما النساء منهن مطالبين بالافراج الفوري عنهن.

ومن ناحيتها اكدت جمعية الوفاق البحرينية ان قوات النظام اعتقلت خلال اليومين الماضيين اربعة مواطنين وطفلا خلال حملة مداهمات طالت عدة مناطق في البلاد.

كما اصيب مواطنان اثنان باصابات متفرقة نتيجة العنف الرسمي وتعرض مواطن للتعذيب الجسدي من قبل هذه القوات. ولفتت الجمعية الى ان النظام مارس العقاب الجماعي بحق اكثر من اثنين وعشرين منطقة ابزرها بلدة السنابس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق