الخميس، 16 مايو 2013

القضية الفلسطينية : الإعلام إسرائيلي: «نتنياهو» فشل في إقناع موسكو بوقف صفقة الأسلحة لسوريا.


قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن زيارة بنيامين نتنياهو، الأخيرة إلى روسيا «فشلت» في إقناع الروس بعدم إتمام صفقة الأسلحة المتطورة لسوريا.
وقللت صحيفة «معاريف»، في عددها الصادر الخميس، من قدرة «نتنياهو» على إقناع روسيا وقف دعمها للنظام السوري، مشيرة إلى أنه «فشل في إقناع الجانب الروسي بعدم إتمام صفقة الأسلحة الروسية  لسوريا، حيث ترى روسيا في نظام بشار الأسد، حليفا استراتيجيا».
كما شكك محللون عسكريون إسرائيليون، في حديث لهم على القناة الإسرائيلية العاشرة، مساء الأربعاء، في قدرة إسرائيل على التأثير في القرار الروسي إزاء بيع أسلحة للنظام السوري».،
وأنهى رئيس الوزراء الإسرائيلي زيارته لروسيا، الثلاثاء، بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دون الإعلان عن نتائج الزيارة، فيما رددت تقارير إعلامية أن من أبرز أهداف الزيارة كان إقناع روسيا بوقف صفقة صواريخ روسية متقدمة من طراز «إس 300» إلى النظام السوري.
وكان الرئيس الروسي، قد صرح في ختام محادثاته مع «نتنياهو»، بأنه «من المهم تجنب أي عمل من شأنه زعزعة استقرار الوضع في المنطقة، في هذا الوقت الحرج»، في إشارة، على ما يبدو، إلى الغارات الإسرائيلية على أهداف سورية مطلع الشهر الجاري.
وأضاف «بوتين» أن بلاده وإسرائيل «تتشاطران القلق إزاء الوضع الراهن في سوريا»، مشددا على «ضرورة الوقف الفوري للأعمال العدائية في هذا البلد وتحقيق حل سياسي للأزمة»، مختتما بقوله «لقد اتفقت مع (نتنياهو) على استمرار البلدين في متابعة التطورات في سوريا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق