الأربعاء، 22 مايو 2013

الكويت : قانون «ربات البيوت» إهانة للمرأة


أصدرت الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية الكويتية بياناً توضح اندهاشها من قرار مجلس الامة بالمضي في اصدار قانون يمنح ربات البيوت رواتب بواقع 560 ديناراً شهرياً على عكس ما طالبت به الجمعية و مؤسسات كثيرة في المجتمع المدني والمواطنون الحريصون على نهوض الكويت.
وقالت في البيان انه في الوقت الذي تحرص فيه جميع الأمم الحية على حشد جميع مواردها وطاقاتها، وأهمها الموارد البشرية، للنهوض بها وتحقيق ازدهارها، نجد مجلس الامة يصدر قانوناً يدفع لتعطيل نصف المجتمع واجلاس النساء في البيوت وتشجيعهن على ترك العمل والتقاعس عن طلب العمل والارتقاء بالنفس والأسرة وفي بناء الوطن والمشاركة في وضع القرار.
وان هذا القانون الرجعي المتخلف عكس ما يبدو بأنه لمصلحة المرأة، هو إهانة للمرأة واحتقار لها، لانه لا يعترف بأن المرأة مواطنة كالرجل مساوية له في الحقوق والواجبات والكرامة الانسانية، ويسعى إلى عزلها واهدار حقها وواجبها في المساهمة في بناء الوطن والمشاركة في صنع القرار.
وأوضحت إن هذا القانون هو استمرار للسياسات التبذيرية المدمرة التي شاعت بالاستهتار بموارد البلاد ومدخرات الاجيال القادمة.
ودعت الجمعية جميع الحريصين على نهضة الكويت من مواطنين ومؤسسات مجتمع مدني وجماعات وقوى سياسية للوقوف في وجه قانون الردة هذا.. والعبث بحاضر الكويت ومستقبلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق