الخميس، 30 مايو 2013

تركيا : السيناتور الأمريكي " جون ماكين" التقى مع جيش الحر السوري سراً في السورية.

من اقوى شخصيات وشنطن السيناتورجون ماكين و المرشح للرئاسة عن الحزب الجمهورى فى انتخابات السابقة ، دخل إلى الأراضي السورية عبر مدينة كيليس التركية  واجتمع مع  رئيس هيئة أركان الجيش السوري الحر "سليم إدريس"  الذي انفصل من جيش السوري في تموز عام 2012 وانضم الى صفوف جيش الحر. طلب قادة جيش الحر من ماكين خلال لقائهم معه  زيادة الدعم الأمريكي، وتزويدهم بالأسلحة الثقيلة للتمكّن من صد الهجمات والغارات الجوية للحكومة السورية وحزب الله اللبناني، إلى جانب فرض منطقة حظر جوي وبعد ساعة عاد إلى تركيا

ويقول مسؤولون كبار، ان الزيارة التي تم بسرية تامة حتى وان لم تؤذي الى نتيجة عملية لسوريا، ولكنها ستثير صدى شعبي واسع في الولايات المتحدة . ازداد دعم الولايات المتحدة  اللوجستي بشكل تدريجي  في الأشهر السبعة الماضية لمعارضين السوريين.  ولكنها ترفض طلب المعارضة بتزويدها بالاسلحة القاتلة.
ولكن اوباما منذا البداية بقى بعيداً عن ما دعى اليه ماكين حول فرض منطقة حظر جوي في سوريا. يبدو ان والولايات المتحدة  التي اتعبتها حروب العراق وافغانستان مصمماً على بقاء بعيداً عن تدخل العسكري في سورية.

يشار إلى أن ماكين من بين أبرز المؤيدين الأمريكيين للمعارضة السورية، أشدّ المنتقدين لسياسات التي تنهجها الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما بخصوص الأزمة السورية.


المصدر : صحيفة حريت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق