الاثنين، 27 مايو 2013

اليمن:حرب العبوات الناسفة تجتاح حضرموت ومقتل قائد القوات الخاصة في القطن

تزايدت في الفترة الأخيرة، حرب العبوات الناسفة واغتيال المسؤولين الأمنيين في محافظة حضرموت، حيث اغتال مسلحون مجهولون، صباح أمس، قائد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) في مديرية القطن محافظة حضرموت، فيما انفجرت عبوة ناسفة في سيارة أحد المواطنين بعد لحظات من بلاغ تقدم به مواطن لرؤيته شخصاً يخرج من أسفل السيارة.
وقال مصدر أمني رفيع في مديرية الوادي والصحراء إن الرائد ماجد مطير قتل على يد مسلح كان على متن دراجة نارية، أثناء توجه مطير إلى عمله عند الـ10 صباحاً.
وأوضح المصدر أنه تم إسعافه إلى مستشفى القطن، غير أنه فارق الحياة. وأن القوات الأمنية تتبَّع الجناة.
وفي ذات السياق، انفجر، لغم، عصر أمس في سيارة أحد المواطنين بمحافظة حضرموت بعد ساعات من زرعه في السيارة وإبلاغ أحد المواطنين للأمن بذلك.
وقال مسؤول محلي بمديرية الشحر إن الانفجار وقع عند الساعة الـ3 والنصف من عصر أمس في حي المنصورة، ونتج عن زرع عبوة ناسفة في سيارة أحد المواطنين ويدعى أنيس حنتوي.
وأوضح المسؤول المحلي أن مواطناً كان قد أبلغ صاحب السيارة، ومن ثم الأمن برؤيته لشخص خرج من أسفل السيارة، وأن الأمن تحرك إلى المكان، غير أن العبوة قد انفجرت في السيارة.

وتأتي هذه الحادثة بعد من يوم استهدف طقم عسكري بعبوة ناسفة في المنطقة ذاتها، وأدى إلى مقتل جندي ومواطن وإصابة 6 جنود، ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن هذه الانفجارات، غير أن مصادر أمنية ترجح أن يكون وراءها تنظيم القاعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق