الخميس، 23 مايو 2013

تونس:الإفراج عن المتحدث باسم "أنصار الشريعة" التونسية وملاحقته قضائيا بتهمة "الحث على ارتكاب العنف"

أفرج القضاء التونسي الأربعاء عن المتحدث باسم جماعة أنصار الشريعة الموالية للقاعدة، سيف الدين الرايس، بعد استجوابه من طرف قاضي التحقيق، إلا أن محاميه أعلن أنه "لا يزال متهما ببث أخبار زائفة والحث على ارتكاب العنف" بسبب تصريحات سابقة له، ما يتعين عليه المثول مجددا أمام القضاء.
 افرج الاربعاء بعد ساعات من الاستجواب لدى قاضي التحقيق، عن المتحدث باسم تنظيم انصار الشريعة التونسي السلفي المتطرف الموالي لتنظيم القاعدة سيف الدين الرايس الذي كان تم توقيفه الاحد، بحسب ما اعلن التنظيم السلفي اليوم.
واعلن التنظيم على صفحته على فيسبوك "الحمد لله تم الافراج عن اخينا سيف الدين الرايس".
واوضح محاميه انور اولاد علي لوكالة فرانس برس انه لا يزال متهما ببث اخبار زائفة والحث على ارتكاب العنف، بسبب تصريحات في مؤتمر صحافي منتصف ايار/مايو.
ويتعين على الرايس ان يمثل مجددا امام قاضي التحقيق الجمعة، بحسب المحامي.
ودعا تنظيم انصار الشريعة الثلاثاء الى التظاهر الجمعة بالقيروان (وسط) للمطالبة بالافراج عن الرايس ما اثار مخاوف من تجدد المواجهات مع قوات الامن كما حدث الاحد في العاصمة التونسية. ولم يصدر اي جديد بشان التظاهر الجمعة بعد الافراج عن المتحدث.واتهم رئيس الوزراء التونسي علي العريض تنظيم انصار الشريعة بممارسة "الارهاب" بعد اعمال عنف الاحد.
وتم توقيف الرايس الاحد في اليوم الذي كان مقررا ان يعقد فيه تنظيمه مؤتمره السنوي بالقيروان لكن السلطات حظرته بسبب عدم تقديم التنظيم الذي لا يعترف بالقوانين الوضعية بطلب ترخيص.

وفي رد فعل على هذ المنع، نظم انصار التنظيم السلفي الموالي للقاعدة تجمعا في حي التضامن الشعبي غرب العاصمة التونسية ما ادى الى مواجهات مع قوات الامن اوقعت قتيلا و18 جريحا بينهم 15 شرطيا، بحسب حصيلة رسمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق