الأحد، 21 يوليو 2013

القضية الفلسطينية : هارتس تكشف : كيري ابلغ نتنياهو أن إسرائيل ستواجه حملة لنزع شرعيتها أذا لم يبدأ المفاوضات

كشفت صحيفة هارتس العبرية على موقعها الالكتروني باللغة العبرية صباح اليوم الأحد أن احد أسباب موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو الطريقة الحادة التي تحدث بها وزير الخارجية الامريكي جون كيري معه .
وقالت الصحيفة نقلا عن مسئولين أمريكيين وإسرائيليين شاركوا في المحادثات أن كيري ابلغ نتنياهو بشكل حاد خلال لقاءه الأخيرة معه أن إسرائيل ستواجه حملة دولية لإزالة الشرعية عنها اذا ما استمر الجمود والتعنت بشان موضوع الاستيطان موضحة أن القرار الأوروبي ساعد كيري في أقناع نتنياهو بضرورة العودة الى المفاوضات وعدم الاستمرار بالتعنت والتصلب وفرض الشروط.
واوضحت الصحيفة ان كيري ابلغ نتنياهو انه يعارض القرار الاوروبي لكن لا بد من اتخاذ خطوات من اجل اقناع الاوروبيين بالعدول عن مثل هذه القرارات وان الامل الوحيد للتخفيف من الموقف الاوروبي هو الموافقة على اطلاق المفاوضات واحداث حالة من الحوار من اجل التوصل الى تقدم في العملية السلمية وانهاء حالة الجمود التي وصلت اليها.


واشارت الصحيفة الى ان نتنياهو وكيري اجريا محادثات معمقة حول القرار الاوروبي واثره على العملية السلمية حيث ابلغ نتنياهو كيري انه ياثر سلبا على العملية السلمية فيما رد كيري بانه يشكل رسالة لنتنياهو عليه تفهمها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق