الاثنين، 29 يوليو 2013

الكويت : حكومة جديدة برئاسة المبارك

رفع رئيس وزراء الكويت جابر المبارك استقالة الحكومة إلى أمير البلاد أمس، بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس الأمة. وشكر المبارك خلال اجتماع استثنائي للحكومة الوزراء على الجهود التي بذلوها خلال المرحلة الماضية.
وعلمت مصادر أن المشاورات التقليدية لتكليف رئيس الوزراء ستجري اليوم (الإثنين)، على أن يصدر مرسوم بتكليف رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك غداً.
وقالت مصادر مطلعة إن التشكيلة الحكومية الجديدة ستكون جاهزة خلال أسبوع على الأكثر، وإن أغلبية الوزراء عائدون في الحكومة الجديدة، مع احتمال تغيير نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الخالد، الذي فضل الاستراحة على المتابعة بالعمل الوزاري، وكذلك وزير الصحة محمد الهيفي، الذي تأخذ أوساط رئيس الوزراء عليه إلقاء هموم النواب وانتقاداتهم على رئاسة الحكومة في المرحلة الماضية.
وتوقعت المصادر أن يتبوأ رئيس الأركان الشيخ خالد الجراح منصب وزارة الدفاع مع احتمال أن يحدث تغيير في حقيبة «الشؤون»، مشيرة الى ان البحث جارٍ عن وزير أصيل للنفط بعد استقالة الوزير هاني حسين، وكذلك الوزير المحلل.
وأصدر مجلس الوزراء بياناً، أكد فيه موافقته على مرسوم دعوة مجلس الأمة، للانعقاد يوم الثلاثاء الموافق 6 اغسطس، وقد صدر بعد ذلك مرسوم أميري بدعوة المجلس للانعقاد.
وعبّر المجلس عن ارتياحه للإقبال الكبير على الانتخابات، رغم ارتفاع الحرارة والصيام.

وقال أمين عام مجلس الأمة علام الكندري ان الجلسة الافتتاحية في 6 أغسطس ستكون برئاسة رئيس السن حمد سيف الهرشاني، وهو من مواليد 1945.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق