الثلاثاء، 30 يوليو 2013

الكويت : أمير الكويت يكلف المبارك بتشكيل الحكومة

صدر مرسوم أميري كويتي أمس بتعيين الشيخ جابر المبارك رئيسا للوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
وقالت مصادر مطلعة إن إعلان التشكيلة سيكون بداية الأسبوع المقبل، على أن تؤدي حكومة المبارك السادسة اليمين الدستورية أمام سمو الأمير يوم الأحد أو الاثنين.
وكان أمير الكويت أجرى مشاوراته التقليدية، أمس، لتشكيل الحكومة الجديدة، واستقبل على التوالي رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي، ورئيس الوزراء السابق سمو الشيخ ناصر المحمد.
أما رئيس المجلس الأسبق أحمد السعدون، فقد تلقى كتاباً من الديوان الأميري وصل إلى منزله وفيه موعد حدد له مع سمو الأمير، بعد تعذر الاتصال به هاتفيا، لكن مدير مكتبه اتصل بعدها مبلغاً الديوان بأن السعدون يعتذر عن عدم رغبته في المشاركة بالمشاورات.
وقالت المصادر إن التغيير سيكون محدوداً، خاصة لضيق الوقت، إذ إن التشكيل يجب أن يكون جاهزاً قبل 6 أغسطس موعد افتتاح الفصل التشريعي الجديد، وأن اسم الشيخ محمد الخالد يتردد لتولي حقيبة الدفاع خلفاً للشيخ أحمد الخالد الذي فضّل عدم متابعة العمل الوزاري، كذلك طُرح اسم رئيس الأركان الشيخ خالد الجراح لتولي المنصب كما حسم مصير وزير الصحة د. محمد الهيفي خارج التشكيلة، وتردد أن التغيير قد يشمل وزيرة التخطيط وشؤون مجلس الأمة د. رولا دشتي،

 ومن التغييرات المتوقعة أن محمد العبدالله سيحتفظ بحقيبة وزارة الدولة، ولكن لم يحسم بقاؤه في البلدية وعلى الأرجح أنه سيتركها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق