الخميس، 26 سبتمبر 2013

تونس:اليوم مسيرات في سبعة ولايات لتطبيق خارطة الطريق

تنتظم اليوم في 7 ولايات مسيرات جهوية للمطالبة بتطبيق خارطة الطريق للرباعي الراعي للحوار وهي مسيرات تم الإعداد لها بالتنسيق بين المنظمات الراعية وستنظم هذه المسيرات في كل من صفاقس وسوسة وجندوبة والكاف والمنستير وسيدي بوزيد والمهدية وسيكون عنوانها واحدا هو خارطة الطريق .
من جهة أخرى علمنا أن الاتحادات الجهوية في بقية الولايات تجندت جميعها لتنظيم تظاهرات ضخمة خلال الأيام القادمة وبينت مصادرنا أن هذا الحراك الشعبي يأتي دفاعا عن مطالب المنظمات الراعية وتطبيقا لقرارات الهيئة الإدارية الوطنية.
وقد واصل أمس الأمين العام لاتحاد الشغل مجهوداته واتصالاته بكافة الأحزاب للتشاور وكانت له عدة لقاءات مع كل من حمة الهمامي والطيب البكوش ونجيب الشابي ومية الجريبي وهي مشاورات لم يفصح عن أهدافها لكن يبدو أنها تسعى إلى الإصغاء إلى كل الأطراف حول آخر المستجدات على الساحة الوطنية .
ولم يتخذ اتحاد الشغل حتى مساء أمس أي موقف حيال بيان «النهضة» الأخير وعلمت «التونسية» ان المكتب التنفيذي لقيادة الاتحاد سيجتمع لتحديد موقف المنظمة النهائي من بيان «النهضة» الأخير وذلك بعد قراءة متأنية لما جاء فيه من معطيات جديدة.

وحسب مصادر قريبة من ساحة محمد علي فإن اتحاد الشغل سيحرص على تجميع كافة الفرقاء في أسرع وقت ممكن لا سيما أن «النهضة» أبدت موقفا جديدا مهما لكنه يستحق حسب عديد المسؤولين النقابيين توضيحات أكثر لم يتم تحديدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق