الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

الكويت : رئيس وزراء الكويت يلتقي بـ خضير الخزاعي في نيويورك

أشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية االكويتي صباح الخالد الحمد الصباح الى ان لقاء جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي بنائب الرئيس العراقي الدكتور خضير الخزاعي "يأتي استكمالا لما تم انجازه في العلاقات الثنائية". وقال صباح الخالد في تصريح صحافي أدلى به بعد الاجتماع الذي عقد بين جابر المبارك ونائب الرئيس العراقي على هامش اجتماعات الدورة 68 للجمعية العامة للامم المتحدة في مقر البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى المنظمة الدولية، انه "بشهادة المراقبين الدوليين فإن تطور العلاقة بين البلدين( العراق والكويت) هو أبرز مؤشر ايجابي في العلاقات الدولية حاليا، وبقية المؤشرات في المنطقة ليست بهذه الايجابية من ناحية انعكاساتها وافرازاتها".
وأضاف: "نحن سعداء بما تحقق بين البلدين الجارين مما يتطلب مواصلة مثل هذه اللقاءات.. فزيارة نائب الرئيس (العراقي) اعطتنا دفعة قوية لمتابعة هذة العلاقة".
وأشار صباح الخالد الى انه "سوف تعقد اجتماعات لأربع لجان ثنائية بين البلدين في شهر اكتوبر المقبل بالإضافة الى اجتماع اللجنة الوزارية العليا برئاسة وزيري خارجية البلدين في الكويت في ديسمبر المقبل لمراجعة ما تم الاتفاق عليه ومناقشة ما لم يتم انجازه وهي امور قليلة".

وشكر "الاخوة في جمهورية العراق على استكمال الاجراءات الدستورية فيما يتعلق بالاتفاقيات الثنائية حيث اصبحت نافذة دستوريا وينتظر ترجمتها على ارض الواقع"، مستذكراً بكل تقدير الزيارة الاخيرة لرئيس مجلس الوزراء ا جابر المبارك الحمد الصباح الى بغداد "والتي عادت بإضافات ايجابية على تطور العلاقات بين البلدين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق