الاثنين، 23 سبتمبر 2013

لبنان: نبيه بري : الخطة الأمنية في الضاحية الجنوبية محل ترحيب عند حركة أمل وحزب الله

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن “الخطة الأمنية في الضاحية الجنوبية محل ترحيب عند حركة “أمل” و”حزب الله” وسيتجاوب معها ابناء الضاحية”، مردفاً أن “لأمن هو قميص وسخ، يشكل عبئا على من يرتديه”.

وأعرب بري في حديث لصحيفة “النهار” نشر الإثنين عن “ترحيبه بالخطة الامنية في الضاحية”، معتبراً أن “هذه الخطة هي محل ترحيب عند حركة “أمل” و”حزب الله” وسيتجاوب معها ابناء الضاحية. وهي محل فعل ايمان لدى ابناء هذه البيئة الذين لن يتخلوا عن التمسك بالشرعية والمؤسسات الامنية الرسمية”.

وتساءل “من قال ان اهلنا في الضاحية لن يقبلوا بهذه الخطة؟ إن جميع الاحياء والازقة ستكون مشرعة امام القوى الامنية واهلا وسهلا بها”.

وشدد بري على أن ” حركة “أمل” و”حزب الله”لم يكونا يوما بديلا عن الدولة، وتجربتنا أثبتت ان الأمن هو قميص وسخ، يشكل عبئا على من يرتديه”.


و تبدأ القوى الامنية التي تضم عناصر من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والامن العام تنفيذ الخطة الامنية للضاحية الجنوبية الإثنين، وسط ترحيب من الاهالي بعد تشديد حزب الله في الاسابيع الماضية اجراءاته في الضاحية اثر استهدافها بانفجارين بسيارتين مفخختين، اولهما في منطقة بئر العبد في التاسع من تموز ادى الى جرح أكثر من خمسين شخصا، والثاني في منطقة الرويس في 15 آب تسبب بمقتل 27 شخصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق