الخميس، 26 سبتمبر 2013

القضية الفلسطينية : وزير الإسكان الإسرائيلي : نحن في أرض إسرائيل ونرفض قيام دولة أخرى على حدود 67

نقلت القناة السابعة الإسرائيلية أمس عن وزير الإسكان في الحكومة الإسرائيلية أوري أرئيل قوله: نحن في أرض إسرائيل ونرفض قيام دولة أخرى على حدود 67، فدولة إسرائيل لها حدود تمتد من نهر الأردن حتى الحدود الغربية، دولة واحدة، ذات سيادة واحدة وهي دولة إسرائيل، على حد تعبيره. كما تطرق الوزير الإسرائيلي إلى ميزانية الاستيطان قائلاً إنه لدينا التزامات كاملة، نحن نعمل ليل نهار من أجل الاهتمام بمعالم التوراة، سواء عندما يتعلق الأمر بقانون التجنيد أو بخصوص الميزانية.

وأشارت القناة السابعة إلى أن أقوال الوزير اليميني المتطرف من أقطاب حزب (البيت اليهودي) جاءت خلال كلمة له في احتفال تدشين كنيس في مستوطنة (بينه نتسريم)، في الضفة الغربية المحتلة، لافتة إلى أنه وأثناء خطابه أشاد الوزير الإسرائيلي بسكان المستوطنة بالقول: أنتم الأشخاص الجيدون والذين تمثلون التوراة، أنتم الطلائع، على حد قوله.
وهذا التصريح ينضم إلى تصريحات أكثر تطرفًا وعنصرية لهذا الوزير المستوطن، حيث قال مؤخرًا إنه يجب بناء الهيكل مكان المسجد الأقصى، وإن قيام دولة فلسطينية هي قصة خيالية، على حد تعبيره. وزاد الوزير الإسرائيلي خلال مؤتمر صحافي عقده في مستوطنة شيلو في الضفة الغربية المحتلة، أن الإسرائيليين قاموا ببناء الكثير من الهياكل، إلا أنهم في حاجة لبناء، ما سماه، بالهيكل الحقيقي في جبل الهيكل، وذلك في إشارة إلى الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى وقبة الصخرة. ورأى وزير الإسكان الإسرائيلي أن بين نهر الأردن والبحر المتوسط يمكن أن تقام دولة واحدة فقط هي دولة إسرائيل على حد قوله. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق