السبت، 12 يناير 2013

اليمن:في جمعة "مزيداً من قرارات التهيئة

ثوار إب يطالبون بمزيد من قرارات التهيئة ويرفضون قانون العدالة بصيغته الحاليةحتشد الآلاف من ثوار محافظة إب في شارع الشهيد العرومي بمدينة إب وساحة نصرة المظلوم بمدينة العدين للمشاركة الواسعة في جمعة "مزيداً من قرارات
التهيئة

وقد طالب ثوار المحافظة رئيس الجمهورية بتنفيذ القرارات المتعلقة بهيكلة الجيش والأمن وإنهاء سيطرة ونفوذ عائلة صالح على مؤسستي الجيش والأمن، كما جددوا رفضهم القاطع للصيغة المتعلقة بقانون العدالة الانتقالية الحالية والمقدمة من رئيس الجمهورية إلى مجلس النواب, باعتباره قانوناً لا يمت للمصالحة الوطنية بصلة، ولا ينصف الضحايا أو يكشف الحقائق للتاريخ والأجيال القادمة.
وطالب خطيب الجمعة عبد الواحد النجار بالمزيد من القرارات التي من شأنها توحيد الجيش وإقالة القتلة والمجرمين والمتورطين بقتل شباب الثورة وإحالتهم للقضاء.. وأكد على مطالب شباب الثورة فيما يتعلق بالقضية الجنوبية، والعمل من أجل حلها بما يرضي تطلعات أبناء الجنوب وإصدار قرارات تشجع وتطمئن أبناء الجنوب للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني..
وطالب النجار الرئيس والحكومة ببسط نفوذ الدولة على كل مناطق الجمهورية ونزع السلاح من أيدي الجماعات المسلحة والتي تبسط نفوذها عبر استخدام القوة والسلاح.. متسائلاً: كيف يكون الحوار وعصابات الحوثي المدعومة من طهرائيل تسجن شباب الثورة وتخرجهم فاقدي العقل؟..
ودعا الخطيب كل فئات الشعب للمشاركة الفاعلة في الحوار الوطني.. منوهاً بأن من لا يريد الحوار أو يعيق مسار التغيير هم ذاتهم من قتل شباب الثورة وهم ذاتهم من يجهزون المليشيات المسلحة في صعده وغيرها وهم من يحنون للماضي.
وعقب صلاة الجمعة ردد الثوار الهتافات الثورية المعبرة عن المطالبة بسرعة تنفيذ القرارات وكذا المطالبة بمزيد من توحيد للجيش وإعادة هيكلته وبناء الدولة المدنية الحديثة.

وفي ساحة نصرة المظلوم طالب خطيب الجمعة محمد المساوى الرئيس هادي بالمزيد من قرارات التهيئة للحوار الوطني والبدء بتنفيذ النقاط العشرين, كما تحدث عن الذكرى الأولى لمرور عام كامل على إنشاء ساحة نصرة المظلوم والتي أنشئت عقب مقتل المواطن الجعوش ونجله وعدد آخر من المواطنين, وطالب بهذه المناسبة السلطة المحلية وإدارة أمن المحافظة وحكومة الوفاق النظر بجدية إلى مطالب شباب ساحة نصرة المظلوم والقبض على القتلة والجناة الذين لا يزالون فارين من وجه العدالة منذ عام, رغم توجيهات وزير الداخلية لمحافظ المحافظة والتي لم تجد طريقاً للتنفيذ- حد قول الخطيب.

وقبيل صلاة الجمعة نظم شباب الثورة بساحة نصرة المظلوم مهرجاناً فنياً بمناسبة مرور عام على إنشاء ساحة نصرة المظلوم, أحيته فرقة الحسام الفنية وتحدث فيه القيادي في الثورة الشبابية حميد الشهاري عن ثورة العدين المجتمعية ضد المشيخ وتدخلاتهم وطالب ببسط هيبة الدولة واستعادة مديرية العدين إلى أحضان الجمهورية اليمنية وكذا القبض على الجناة والقتلة والذين يحتمون ببعض المشائخ والنافذين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق