الأحد، 6 يناير 2013

الكويت : القوات الكويتية تعتقل وتضرب متظاهرين مسيرة كرامة وطن 5


شهدت منطقة قرطبة في الكويت امس ساعات عنف دامية بين المشاركين في مسيرة «كرامة وطن 5» غير المرخصة وقوات الأمن التي استخدمت الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع والهراوات، لتفريق المشاركين في المسيرة، الذين توزعوا على القطع السكينة في المنطقة.

وقد غيّر الداعون إلى المسيرة مكان انطلاقتهم، الذي كان مقررا في واحدة من 3 مناطق، هي: حولي وكيفان، والمنصورية، وتغيّر الموقع إلى منطقة قرطبة عند السابعة مساء تقريبا.

وتحوّلت قرطبة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، حيث تواجدت القوات الخاصة بكثافة، فضلا عن الدوريات، كما شاركت الشرطة النسائية - لأول مرة - في فض المسيرة للتعامل مع المواطنات المشاركات.

وما إن وصل عشرات المشاركين في المسيرة حتى تعامل معهم رجال القوات الخاصة وأطلقوا عليهم القنابل المسيلة للدموع، وتفرق المتجمعون في القطع السكنية داخل المنطقة.

وأسفرت المواجهات بين القوات الخاصة والمشاركين في المسيرة عن إصابة عدد من المواطنين، كما أصيب ناشطون سياسيون وحدثت حالة إغماء لناشطة بسبب المواجهات وتم طلب الإسعاف لها.

وبعد كر وفر أعلن المنظمون للمسيرة عن فضّها، وأوقف رجال الأمن عددا من المشاركين في المسيرة ومن بين المعتقلين أمس، النائبان في المجلس المبطل، حمد المطر وأسامة الشاهين، كذلك أصيب برصاص مطاطي النائب السابق سالم النملان.

وقدرت أعداد المشاركين بنحو 250 إلى 500 مواطن ومواطنة.

كما حدث تدافع بين الشرطة النسائية وبعض المواطنات المشاركات في المسيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق