الاثنين، 14 يناير 2013

القضية الفلسطينية:قوات الاحتلال تداهم المنازل وتعتقل عددا من المواطنين في الضفة الغربية .


وسط أجواء شديدة البرودة داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم مناطق وسط البلد ومنطقة الظهر والمصرارة في بيت أمر، واقتحمت عدداً من المنازل وأجرت عمليات تفتيش واعتقال طالت شابين وفتى لم يتجاوز الخامسة عشرة.

وقال محمد عياد عوض الناطق الإعلامي باسم اللجان الشعبية لمقاومة الإستيطان في بيت أمر، أن قوات الاحتلال إعتقلت الشاب محمد جميل سعدي ابو مارية (17 عاماً) وهو أسير سابق أمضى 13 شهراً في سجون الاحتلال، وأجرت قوات الاحتلال عملية تفتيش دقيقة في منزله طالت جميع غرف وأثاث المنزل.

والقى شبان الحجارة باتجاه قوات الاحتلال والتي ردت بإطلاق قنابل الغاز، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ابراهيم عبد الحميد ابو مارية (17 عاماً) وهو أسير سابق أمضى 15 شهراً في سجون الاحتلال واعتدى جنود القوة العسكرية الإسرائيلية على والده ابراهيم ابو مارية بالضرب المبرح بكعب البندقية على وجهه وقاموا بتحطيم زجاج المنزل والقاء قنبلة غاز على مدخل المنزل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى مالك يوسف حسن دودة (15 عاماً) بعد أن أجرت عملية تفتيش دقيقة في منزل والده.

بهذا يرتفع عدد المعتقلين خلال شهر كانون ثاني من العام الجديد إلى 13 معتقلاً في بيت أمر من بينهم 8 معتقلين دون الثامنة عشرة.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مواطنين من مدينة نابلس وقرية روجيب بمحافظة نابلس بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية في نابلس، أن تلك القوات اقتحمت روجيب في ساعة مبكرة من الفجر واعتقلت محمد راضي رواجبة (37عاما) ونقلته الى احد معسكرات التحقيق.

كما اقتحمت قوات الإحتلال مدينة نابلس واعتقلت الشاب عماد القيم من منزله في حي نابلس الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق