الأحد، 13 يناير 2013

البحرين:اتحاد البرلمان الدولي يناقش الانتهاكات بحق النائبين فيروز ومطر في اجتماعه المقبل


تبحث لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين، بالاتحاد البرلماني الدولي خلال اجتماعها فيما بين الرابع عشر والثامن عشر من الشهر الحالي، انتهاكات حقوق الإنسان الخاصة بنواب البرلمان في جزر المالديف والبحرين وجمهورية الكونغو الديمقراطية.


كما تشمل اجتماعات اللجنة التي تستمر لخمسة أيام أيضا جلسة استماع مع السلطات البرلمانية في البحرين حول قضية مطر ابراهيم مطر وجواد فيروز غلوم، تتعلق بمزاعم الاعتقال التعسفي والاحتجاز وسوء المعاملة.ويعد فيروز هو أيضا من بين نشطاء المعارضة البحرينية الذين سحبت منهم الجنسية في الحادي والثلاثين من نوفمبر الماضي.


وتأتي جلسة، بحسب ما نقل مركز أنباء الأمم المتحدة، الاستماع في أعقاب القرار الذي تبناه الاتحاد البرلماني الدولي خلال اجتماع جمعيته في مدينة كويبك بكندا في أكتوبر الماضي، والذي أعرب فيه عن مخاوفه من محاولات خنق المعارضة في البحرين وانعدام المساءلة حول مزاعم سوء معاملة اثنين من نواب البرلمان.


كما ستتابع لجنة حقوق الإنسان بالاتحاد البرلماني الدولي النتائج التي توصلت إليها بعثة الاتحاد إلى المالديف في نوفمبر الماضي لجمع الأدلة على الأرض مباشرة على مزاعم سوء المعاملة، واعتقال، ومضايقة تسعة عشر نائبا من نواب المعارضة.


وقد أعربت اللجنة عن قلقها لاستمرار العنف السياسي والترهيب ضد النواب منذ بداية الأزمة السياسية في البلاد في فبراير 2012، ولعدم وجود مقاضاة للمسؤولين عن ذلك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق