الخميس، 10 يناير 2013

مصر: وزير الخارجية الايراني يصل القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى

وصل مطار القاهرة الدولي فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، على رأس وفد رفيع المستوى، فى إطار زيارة رسمية ضمن جولته الأفريقية التى يقوم بها.

وتستغرق الزيارة يومين من المقرر أن يلتقى خلالها العديد من المسئولين،، ويبدأ لقاءاته اليوم الخميس بلقاء الدكتور نبيل العربي، يعقبه لقاء مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو، والأخضر الإبراهيمي، المبعوث العربي والأممى لسوريا، وتتركز الزيارة على بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، كما سيناقش الوضع السوري فى ضوء المبادرة الأخيرة للرئيس بشار الأسد ومواجهة التحديات الراهنة، ويبحث صالحى خلال الزيارة ترتيبات انعقاد القمة الإسلامية فى القاهرة.

وسيلتقى صالحي بالرئيس محمد مرسي، فى قصر الاتحادية، اليوم الخميس وسيسلمه رسالة رسمية من الرئيس الإيراني محمود أحمدى نجاد، يعقبها حفل غداء مع وزير الخارجية، كما سيلتقى بالبابا تواضروس الثانى وشيخ الأزهر.

تعد الزيارة ثانى زيارة له بعد تولى الرئيس مرسى الرئاسة، كما أنها زيارة رسمية ثنائية ذات طابع خاص يصطحب فيها وزير الخارجية الإيرانى وفدا إيرانيا رفيع المستوى.

وكانت الزيارة الأولى لصالحي في سبتمبر الماضى للمشاركة فى اجتماعات الرباعى مع السعودية وتركيا والقاهرة، لبحث سبل حل الأزمة السورية.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يصل وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى للقاهرة فى الساعة السابعة من مساء أمس الأربعاء، ولكن سوء الأحوال الجوية تسبب فى تأخر الطائرة حتى وصل فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق