الأحد، 13 يناير 2013

البحرين: الآلاف يتظاهرون في البحرين دعما لقادة المعارضة


نظمت قوى المعارضة البحرينية امس السبت مسيرة احتجاجية، تعبيرًا عن التمسّك بإجراء إصلاحات ديمقراطية، واحتجاجًا على الأحكام القضائية الصادرة ضد قيادات ورموز المعارضة.

وقالت جمعية الوفاق المعارضة في بيان امس إن قوى المعارضة الوطنية نظمت مسيرة جماهيرية تحت اسم "ماضون حتى تحقيق المطالب" تعبيرًا عن رفضها للأحكام الصادرة ضد الرموز السياسية.

وإنطلقت المسيرة من مدخل "باربار-مقابة" إلى مدخل "الدراز" في المحافظة الشمالية، مطالبة بإطلاق سراح قادتها المعتقلين، معتبرة أن الأحكام الصادرة ضدهم "أحكام سياسية".

وحمل المتظاهرون صورا لقادة المعارضة المسجونين واعلام البحرين ورددوا شعاري "هيهات ننسى السجناء" و"هيهات منا الذلة".

وفي بيان اصدرته في ختام التظاهرة، اكدت المعارضةان "الأحكام الصادرة بحق الرموز السياسية هي أحكام باطلة وليس لها اي قيمة قانونية لانها وليدة مشروع الانتقام عبر قضاء تابع ومسيس لا يمتلك مقومات القضاء النزيه والمحايد".

وشددت على ان "الحكومة المنتخبة والبرلمان الكامل الصلاحيات والمنتخب بطريقه صحيحة وتحول المؤسسات الأمنية لمؤسسات وطنية ونزاهة واستقلالية القضاء هي المطالب التي يمكن ان تفرز مشروعا لبناء دولة بدلا من الحالة الإقطاعية القائمة".


وكانت محكمة التمييز اكدت الاثنين الفائت احكاما سابقة صدرت بحق 13 معارضا بتهمة العمل على قلب النظام، وراوحت الاحكام بين السجن خمس سنوات والسجن المؤبد.
واعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن "الاسف العميق" لتثبيت القضاء البحريني لهذه "الاحكام القاسية"، الامر الذي نددت به ايضا منظمتا هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق