الأربعاء، 23 أبريل 2014

الكويت : الغانم: لقاء العربي كان إيجابياً

بحث رئيس مجلس الأمة ورئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق علي الغانم الكويتي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس آخر المستجدات على الساحة العربية وتطورات الأوضاع فيها.
وقال الغانم ان اللقاء «كان إيجابياً»، حيث تم الاتفاق فيه على مواصلة التنسيق والتعاون والتشاور في المستقبل بين الاتحاد البرلماني العربي وجامعة الدول العربية والبرلمان العربي، مؤكداً ان «الجميع يعملون» من أجل هدف واحد مشترك.
توحيد الصفوف
وشدد على أن التنسيق بين الأذرع العربية لخدمة «قضايانا المشتركة هو أمر مهم»، مبيناً ان لقاءه العربي «ما هو الا جزء من هذه المحاولة للم الشمل وتوحيد الصفوف وايصال وجهات نظرنا الى الأطراف والقوى المؤثرة في العالم إزاء مجمل القضايا».
وأضاف ان اللقاء تناول كذلك وضع البرلمان العربي، مبيناً ان ثمة اتفاقاً على تفعيل دوره للوصول به الى مصاف البرلمانات الإقليمية المتطورة كالبرلمان الأوروبي.
ونقل الغانم عن الأمين العام لجامعة الدول العربية تأكيده وقناعته ورغبته الصادقة في تفعيل الدور البرلمان العربي، فضلاً عن حرصه على عدم المساس بمكانته ودوره وفق الصلاحيات الممنوحة له في النظام الأساسي.
وأشار رئيس الاتحاد البرلماني العربي بالدور «الكبير والمميز» للأمين العام للجامعة ومشاركته الإيجابية في القمم التي عقدت في الكويت أخيراً سواء القمة العربية أو القمة العربية - الأفريقية.
وأعرب عن الأمل في ان يكون هذا اللقاء باكورة تعاون على مستوى أعلى بين الاتحاد البرلماني العربي وجامعة الدول العربية والبرلمان العربي على كل الأصعدة والمستويات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق