الأحد، 6 أبريل 2014

تونس مهدي جمعة:لم أحسم أمري بشأن الترشح للانتخابات المقبلة

قال رئيس الحكومة المؤقت مهدي جمعة إن بلاده بحاجة إلى زيادة تعاونها ألاستخباري مع الولايات المتحدة من أجل مواجهة المجموعات المتشددة في تونس بالإضافة للاتفاق على تدريب وتجهيز قوات حرس الحدود لتحقيق ذلك الهدف.
وأعلن مهدي جمعة خلال لقاء له مع صحيفة "سليت الأميركية" أن حكومته قررت إيقاف التعيينات في القطاع العام لسد العجز في الميزانية ومعالجة البطالة في صفوف الشباب التي تصل إلى 43 في المائة والبحث عن شراكة اقتصادية طويلة الأمد مع الولايات المتحدة وفق ما نقله موقع "الحرة".
وأشار إلى أن السياحة في تونس بدأت تستعيد عافيتها في ظل تحسن الوضع الأمني مؤكدا على أن إجراء الانتخابات التشريعية هي من أولوياته، مضيفا أنه لم يتخذ قرارا بشأن الترشح في الانتخابات المقبلة مؤكدا أنه يتعاطف مع جميع الحركات السياسية في بلاده "لأنني بحاجة لها جميعا" من أجل إنجاح الإصلاحات الاقتصادية في تونس.

ويذكر أن وزير الخارجية التونسي المنجي الحامدي قد أشار في حوار مع موقعي "الحرة" و"راديو سوا" إلى أن الحكومة الحالية تسعى لإقامة تحالف إقليمي من أجل مواجهة الإرهاب "لأن ظاهرة الإرهاب أصبحت إقليمية"، مؤكدا أن مهدي جمعة جعل تحقيق هذا الهدف في أولويات زيارته لدول المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق