الأحد، 13 أبريل 2014

مصر: انفجار عبوة قرب مستشفى قبيل وصول وزير الصحة

انفجرت قنبلة بدائية الصنع، امس السبت، على مقربة من مستشفىً، قبل دقائق من وصول وزير الصحة المصري لافتتاحها، في محافظة قنا، جنوب القاهرة، من دون وقوع إصابات، حسبما قال مسؤولون أمنيون وطبّيون لـ"فرانس برس".
وقال مسؤول أمني إن العبوة الناسفة انفجرت بالقرب من مستشفى قفط المركزي، في محافظة قنا (نحو 630 كم جنوب العاصمة القاهرة)، قبل دقائق قليلة من وصول وزير الصحة المصري، عادل العدوي، إلى المستشفى لافتتاحها.
وقال المسؤول الأمني إنه لم تحدث إصابات جراء الانفجار الذي أحدث دوياً هائلاً، وسبّب حالة من الذعر في المستشفى، بحسب شهود عيان.
وقال وكيل وزارة الصحة في قنا، مدحت أبو القاسم، لـ"فرانس برس" إن وزير الصحة قام بافتتاح المستشفى بشكل طبيعي. لكن التلفزيون المصري قال لاحقاً ان خبراء المفرقعات قاموا بإخلاء المستشفى كخطوة احترازية.
وفي أيلول (سبتمبر) الفائت، نجا وزير الداخلية المصري، محمد إبراهيم، من محاولة فاشلة لاغتياله بعبوة ناسفة، قرب منزله في القاهرة.
وتزايدت أخيراً الهجمات المُسلحة التي تستهدف رجال الأمن، على حواجز الشرطة والجيش، في مختلف مدن البلاد.

وقُتل نحو 500 من أفراد الجيش والشرط،ة في اعتداءات استهدفت الأمن المصري، منذ إطاحة الجيش بالرئيس الإسلامي المعزول، محمد مرسي، في الثالث من تموز (يوليو) الفائت، بحسب بيان للحكومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق