السبت، 5 أبريل 2014

تونس:رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي يجري محادثات موسعة مع أمير دولة قطر في العاصمة التونسية

أجرى رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي عشية أمس الخميس بقصر قرطاج محادثات مع أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تناولت التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين ودفع الاستثمارات القطرية في تونس والمسار الانتقالي.
وأكد رئيس الجمهورية خلال المحادثة على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين داعيا أصحاب رؤوس الأموال القطرية لإقامة مشاريع استثمارية في تونس خاصة بعدما نجحت تونس في بلورة انموذج ناجح للانتقال الديمقراطي سيتوّج بانتخابات تعددية حرة ونزيهة.
وحضر اللقاء عن الجانب التونسي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بمتابعة الملف الاقتصادي نضال الورفلي وكاتب الدولة للشؤون الخارجية السيد فيصل قويعة وعن الجانب القطري وزير الخارجية خالد بن محمد العطية ووزير المالية علي شريف العومادي والوفد الرسمي رفيع المستوى المرافق لأمير دولة قطر.
وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد أدلى حال وصوله تونس عشية اليوم بالبيان التالي : "يسعدني وأنا أصل إلى تونس أن أوجه باسم شعب دولة قطر وباسمي شخصياً تحية أخوية إلى الأشقاء في الجمهورية التونسية رئيساً وحكومة وشعبا، مقرونة بأطيب التمنيات لهم ولبلدهم الشقيق بالمزيد من الرفعة والتقدم. كما أود أن أعرب عن سروري بلقاء أخي فخامة الرئيس محمد المنصف المرزوقي، وتبادل الرأي والمشورة معه حول كافة الأمور التي تهم بلدينا والقضايا التي تهم أمتنا العربية.

وإنني لعلى يقين بأن هذه الزيارة ستسهم في دعم العلاقات الأخوية الوثيقة وتعزيز التعاون بين بلدينا، لما فيه خير وصالح شعبينا الشقيقين. أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا في كل ما نسعى إليه من خير لبلدينا وأمتينا العربية والإسلامية." وبمناسبة هذه الزيارة الرسمية قلّد رئيس الجمهورية السيّد محمد المنصف المرزوقي أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الصنف الأكبر من وسام الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق