الخميس، 24 أبريل 2014

الكويت : «حقوق الإنسان العربية»: وقف الوطن و«عالم اليوم» تهديد للحرية الصحافية

أعربت المنظمة العربية لحقوق الانسان عن قلقها البالغ ازاء قرار النيابة العامة بوقف صدور صحيفتي «الوطن» و«عالم اليوم» لمدة أسبوعين، مشيرة الى ان وقف جريدة عن الصدور يعد من أشد العقوبات التي يمكن انزالها بمؤسسة اعلامية.
وقالت المنظمة في بيان لها أمس، ان «هذا القرار يشكل تهديداً بالغاً للحريات الصحافية والاعلامية التي تشكل ركيزة أساسية للحياة الديموقراطية وحماية حقوق الانسان وتعزيز احترامها وللحق في المعرفة والابداع العلمي والثقافي الحر.
وتابع البيان «كما تعبر المنظمة عن انزعاجها من ان قرار ايقاف الجريدتين قد تأسس على خرقهما لحظر النشر في احدي قضايا الرأي العام، بينما تؤكد الوقائع ان الجريدتين لم ينزلقا الى خرق حظر النشر في مضمون التحقيقات، وانما فقط تناولت الاجراءات الخاصة بالتحقيقات».
واختتم البيان بالقول «تناشد المنظمة السلطات الكويتية العدول عن قرار ايقاف الجريدتين فوراً، وذلك حرصاً على ملاءمة التزاماتها الدولية في مجال حقوق الانسان، وتعزيز النموذج الديموقراطي في دولة الكويت».

ويأتي قرار الايقاف على خليفة الشريط المسرب الذي يتعلق بمحاولة قلب نظم الحكم في الكويت والذي مازالت تحقق به النيابة العامة الكويتية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق