السبت، 29 سبتمبر 2012

آية الله قاسم: سياسة السلطة المستبدة لن يثني الشعب عن حقوقه

قال العالم البحريني، آية الله الشيخ عيسى قاسم إن "الشعب لن يرجع بإذن الله من مشوار حراكة بما هو دون عزته وحريته وكرامته"، مؤكداً أنه على الشعب سيسير "هذا الطريق حتى تحقيق النصر

وأضاف رئيس مجلس علماء البحرين، في خطبة صلاة الجمعة بالدراز، أن العلاقة بين الشعب والسلطة في البحرين البالغ حد الصراع، مشيراً إلى أن السلطة متمسكة لأقصى حد بسياستها الظالمة والمستأثرة والمستبدة.

ورأى الشيخ عيسى قاسم أن سياسة السلطة المستبدة هي التي أدت لمحنة الشعب وأثارته ودفعت به لاسترخاص الأرواح وتقديم التضحيات الغالية في سبيل عزته وكرامته.

وأكد آية الله قاسم "الشعب هنا مؤمن بأن تكليفة المواصلة في الحراك لتقويم الوضع وتصحيح الأوضاع وأنها مما يقربه إلى الله"، مؤكداً أن هذه الرؤية الدينية الواضحة تجعله أكثر عناداً على المواصلة وهو عناد في الحق.

وبين الشيخ عيسى قاسم أنه "لا أحد من السياسيين الذين يقدّرون ما تؤول إليه الأحداث يستطيع تقدير ما تتجه إليه الأمور في المستقبل، وتغيير موازين القوى. فهناك تقديرات وحسابات موضوعية،وهناك مفاجئات خارج الحسابات للخبراء والمختصين وأهل النظر".

وقال العالم البحريني "فكما يمكن أن تجري الأمور وفق حساباتهم وتوقعاتهم، يمكن أن تشهد تحولاً ضخماً وبعداً شاسعاً عما أدى إليه النظر التحليلي بفعل مفاجئة لكل ما يتجه له المحللين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق