الأحد، 23 سبتمبر 2012

السلطات تنقل آية الله النمر إلى سجن الحاير والأنباء تؤكد سوء حالته الصحية


أفادت مصادر مقربة من آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر آل نمر أن السلطات السعودية نقلته من مشفى قوى الأمن العام بالرياض إلى سجن الحاير.

وفي التفاصيل نشرت مواقع التواصل الإجتماعي تصريح للناشط محمد باقر آل نمر عبر “تويتر” يفيد أن السلطات أبلغتهم عن نقلها آية الله النمر إلى سجن الحاير.

وذكر نشطاء أن حالته الصحية لا زالت سيئة وأنه فقد الكثير من وزنه نتيجة الإضراب ولا يُعلم ما إن إنتهت الجهات الطبية من علاج الكسر الذي حدث في فخذه نتيجة الإعتداء عليه بالرصاص.

واعتقلت السلطات الشيخ النمر في 8 يوليو 2012 بعد أن لاحقته وارتطمت سياراته في أحد المنازل ولم تكتفي القوات بذلك فقد ترجل عناصرها وقاموا بإطلاق الرصاص عليه من مسافة قريبة وقاموا بتخديره حسب مصادر.واحتجزته السلطات في المشفى العسكري بالظهران قرابة الثلاثة أسابيع وبعد ذلك تم نقله إلى مشفى قوى الأمن العام بالرياض.

وشهدت المنطقة العديد من الفعاليات والمسيرات والإعتصامات إحتجاجاً على إعتقال سماحته والإعتداء عليه واستشهد إثر ذلك السيد أكبر الشاخوري والسيد محمد الفلفل.وعدت المنظمات الحقوقية العالمية آية الله النمر سجين رأي وطالبت النظام السعودي بالإفراج الفوري عنه.

واستنكر عدد من مراجع الدين والحوزات العلمية وشخصيات معروفة الإعتداء السافر على سماحته.ونظم عدد من الجاليات العربية في كل من أمريكا واستراليا وبريطانيا اعتصامات منددة أمام السفارات السعودية طالبتها الإفراج عنه.

ولا زال الشارع القطيفي مستمراً في حراكه يطالب بإطلاق سراحه مؤكداً على ضرورة الإصلاحات السياسية والإقتصادية وإطلاق حرية التعبير الفكرية والعقائدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق