الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

الكويت : توافق بين البرلمان والحكومة في الكويت

توافق رأسا السلطتين التشريعية “البرلمان” والتنفيذية “الحكومة” على دقة المرحلة التي تمر بها الكويت، وشددا على ضرورة التعاون والتضافر.
اتفق رئيسا مجلس الأمة مرزوق الغانم ومجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك خلال اجتماع مغلق لهما في البرلمان حضر جانبا منه عدد من النواب والوزراء، على دقة المرحلة الحالية التي تمر بها الكويت، مشددين على أن لابديل للتعاون والانسجام والتوافق بين السلطتين لتحقيق رغبات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وتطلعات المواطن الكويتي في التنمية والإنجاز .
وقال الغانم إن اللقاء مع رئيس الوزراء كان مثمراً ولمس جدية الحكومة في تحقيق الإنجاز . وأضاف: “نعمل لتحويل طموحات الشعب إلى واقع، واصفاً الاستطلاع الذي دعا إليه لاستجلاء رأي الكويتيين في أولويات المرحلة المقبلة بأنه أداة ارشادية ليست ملزمة ولكن النواب يتلمسون بها هموم المواطن، مشيراً إلى أن توسيع قاعدة المشاركة في الرأي والحوار للوصول إلى حلول جيدة للمشكلات والأزمات هو نهجنا خلال المرحلة المقبلة، ويجب ألا يجزع أحد من ذلك” .
من جانبه أكد المبارك رغبة الحكومة الشديدة في التعاون والتفاهم مع مجلس الأمة حتى يكون الجميع “عند حسن ظن أمير البلاد والشعب الكويتي وهذا ما يجب أن يكون عليه الأمر”، مشدداً على أنه وجد من النواب وسمع منهم “كل ما يثلج الصدر” معرباً عن تفاؤله بقيام السلطتين بالواجبات المنوطة بهما تجاه “شعبنا واميرنا”.

وعن اقتراح بعض النواب عقد جلسة خاصة لمناقشة الوضع الإقليمي ومدى تعاون الحكومة بهذا الشأن أفاد بأن هذا الموضوع “يخص مجلس الأمة وأن الحكومة لم تبد رأيها بهذا الشأن”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق