السبت، 31 أغسطس 2013

الكويت : الكويت تناشد مواطنيها مغادرة لبنان سريعا

ناشدت الكويت اليوم مواطنيها فى لبنان بضرورة مغادرتها سريعا حفاظا على امنهم وسلامتهم. وشدد سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي على ضرورة مغادرة المواطنين الكويتيين الاراضي اللبنانية بعد تعرض دبلوماسي كويتي للتوقيف والتحقيق على احد الحواجز الامنية الحزبية غير الرسمية.
 ودعا السفير عبدالعال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية مواطني بلاده الى "ضرورة الاستماع الى النداءات المتكررة بعدم السفر الى لبنان وضرورة المغادرة السريعة حفاظا على امنهم وسلامتهم". وقال "من يتخلف من المواطنين عن مغادرة لبنان فانه بذلك يتحمل مسؤوليته الخاصة نظرا لحساسية الوضع وخطورته" مشيرا الى تكرر مثل هذه الحوادث مع بعض السفارات الاخرى في لبنان.
 واعتبر ماحدث لدبلوماسي كويتي على احد الحواجز الحزبية الامنية غير الرسمية امرا "غير لائق ولا يتماشى مع حصانته الدبلوماسية او العلاقات الدولية ولا حتى مع العلاقات التي تربط بين البلدين".
وذكر انه "في ظل التطورات الاخيرة التي عاشها لبنان من تفجيرات اثمة ومدانة في اكثر من منطقة لبنانية اتخذت بعض الجهات الحزبية اللبنانية اجراءات امنية ذاتية غير رسمية خارج اطار الدولة مما ادى الى تعرض العديد من المواطنين والمارة بمن فيهم بعض الدبلوماسيين غير ابهين بالقوانين والمعاهدات الدولية".

 وقال ان السفارة تقوم بالتنسيق مع غرفة العمليات بوزارة الخارجية باجلاء المواطنين الكويتيين باسرع وقت ممكن حيث خصصت الحكومة الكويتية طائرة خاصة تغادر هذا المساء لاجلاء المواطنين الراغبين بالمغادرة.

http://beladicenter.net/index.php?aa=news&id22=4707

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق