الأحد، 25 أغسطس 2013

البحرين: اعتقال لاعبين من نادي الشباب البحريني فجر اليوم

داهمت قوات الأمن صباح اليوم منطقة جدحفص، واعتقلت عدد من أبناءها، وعرف من بين المعتقلين ثلاثة لاعبين في نادي الشباب لكرة القدم وهما ايمن عبدالأمير وقاسم سعيد، ومحمد جعفر الشارقي بعد مداهمات منازلهم  فجر اليوم.
وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت في الثاني عشر من الشهر الجاري اللاعب البحريني محمد عبدالقادر عبر منفذ جسر الملك فهد بينما كان يود مغادرة البحرين، دون معرفة أسباب الاحتجاز، إلا أنها أخلت سبيله في وقت لاحق.
يذكر أن الإتحاد الدولي لكرة القدم طالب من الاتحاد البحريني تفسير الأسباب التي أدت لاعتقال اللاعبين الدوليين محمد وعلاء حبيل بعد مشاركتهما في الاحتجاجات التي اندلعت فبراير 2011.
وأشار الفيفا في بيان له بأنه سيفتح تحقيقاً بشأن تدخل الحكومة في الرياضة.
وأُدخل محمد حبيل، وهو شقيق علاء حبيل هداف كأس آسيا 2004 والمعتقل أيضاً، لمحكمة السلامة الوطنية لمشاركته في المظاهرات، وحُكم عليه بالسجن لمدة عامين بتهمة محاولة الإنقلاب على الحكم.
وقالت "أسوشيتد برس" بأن أكثر من 150 من الرياضيين والمدربين والحكام تم إيقافهم عن ممارسة أنشطتهم منذ فرض حالة "السلامة الوطنية" في مارس الماضي.

وكان الاتحاد البحريني قد أعلن في أبريل 2011 بأن ستة أندية قد انسحبت من البطولات المحلية في أعقاب الاحتجاجات والاعتقالات، وقال الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد بأن "الانسحاب جاء بسبب ضغوط من الجماعات السياسية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق