الاثنين، 26 أغسطس 2013

الكويت : الكويت تسيِّر جسراً جوياً لمساعدة متضرري فيضانات السودان

 أبلغت الكويت جامعة الدول العربية أمس أنها بدأت تسيير جسر جوي لإرسال مساعدات إنسانية وإغاثية وطبية عاجلة إلى السودان في مواجهة تداعيات كارثة الفيضانات هناك.
وقال مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية، السفير جمال الغنيم في تصريح لـ«كونا»، إن مندوبية الكويت الدائمة لدى الجامعة العربية أبلغت الأمانة العامة ومندوبيات الدول العربية المعتمدة لديها رسميا، بتسيير هذا الجسر ابتداء من اليوم (أمس).
من جهة أخرى، غادرت طائرة تابعة للقوة الجوية بالجيش الكويتي إلى السودان، حاملة معونات ومساعدات للمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت بعض المناطق السودانية، وذلك تنفيذا لتوجيهات ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح.
وقال رئيس فرع العمليات والتدريب بقاعدة عبدالله المبارك الجوية، العقيد الركن طيار بندر سالم المزين، في تصريح صحفي أمس، إن هذه الرحلة تأتي ضمن الجسر الجوي المكون من عشر رحلات من المساعدات إلى السودان، مشيرا الى ان رحلات القوة الجوية تأتي ضمن الدور الانساني الذي يقوم به الجيش الكويتي في مثل هذه الأحداث.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، برجس حمود البرجس، إن الجمعية أعدت خطة إغاثة عاجلة لمتضرري الفيضانات في السودان بالتعاون مع سفارة الكويت هناك، واتخذت كل الإجراءات المطلوبة لسرعة إيصال المساعدات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق