السبت، 24 أغسطس 2013

لبنان: المفتي قباني: استفيقوا من سكرتكم

وجه مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني نداء الى اللبنانيين عقب وقوع انفجارين امام مسجدي التقوى والسلام في طرابلس اثناء صلاة الجمعة، داعيا اياهم الى مواجهة الفتن وان يكونوا صفا واحدا.
وقال قباني في كلمة متلفزة: “مصابنا اليوم كبير وعزاؤنا بمن فقدنا اليوم أنهم شهداء عند ربهم يرزقون لقد تجلى الارهاب اليوم في طرابلس وهو اعظم اسلحة المؤامرة التي تستهدف لبنان والتي توحي لهم استهداف السنة من الشيعة والشيعة من السنة وتفرض على المنطقة العربية الحلول التي تريد، ألا فاعلموا ايها المسلمون ان متفجرة الضاحية ليست متفجرة السنة في الضاحية والعكس بل اللذين يريدون زج لبنان في صراعات المنطقة هم من فجروا الضاحية وطرابلس وغدا سيفجرون كل مناطق لبنان لادخاله في الفتنة السنية الشيعية”.
وتابع: “انها دعوة لكم ايها اللبنانيون الى الاقتتال سنة وشيعة اليوم هذه الدعوة وجهت اليكم اليوم وبالامس فهل انتم مدركون لهذه الرسالة الارهابية والدعوة الاجرامية ومن ورائها. إستفيقوا أيها اللبنانيون من سكرتكم، واجهوا الفتن بالتعالي على الجراح. ان لبنان لن يصمد امام المكائد القادمة الا ان تكونوا صفا واحدا”.

وختم: “واعلموا ايها اللبنانيون وان ظهرت الخلافات فلا ينسينكم الخلاف بينكم العدو وما يكيده لكم الا فلتعلموا ان مصلحة اليهود هي في تقسيكم وشرذمتكم وان الذئب اليهودي لا يصطاد ليأكل الا من الغنم المتفرقة المتشردة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق