الأحد، 15 يوليو 2012

مكتب أرشاد الإخوان يناقش إعلانًا دستوريًا مكملاً جديدًا لعرضه على الرئيس مرسي


حضر الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المنحل، اجتماع مكتب الإرشاد في مقر المكتب بالمقطم، السبت، لمناقشة مقترحات حول إعلان دستوري مكمّل جديد، يبحث الإخوان عرضه على الرئيس محمد مرسي، بالإضافة إلى بحث تشكيل الحكومة الجديدة، وتبعات تأييد المحكمة الدستورية قرار حل مجلس الشعب وإلغاء قرار الرئيس بعودة المجلس.

وبدأ الاجتماع في العاشرة من صباح السبت، بحضور كل أعضاء مكتب الإرشاد، لمناقشة «مستجدات الوضع السياسي في مصر» حسبما قالت مصادر مقربة من الاجتماع.

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها، الحرية والعدالة، أعلنا رفضهما الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قبل فرز أصوات الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وبموجب هذا الإعلان احتفظ المجلس لنفسه بسلطة التشريع في حال غياب مجلس الشعب. كما أكد أنه هو وحده المختص بإدارة شؤون القوات المسلحة.

وبموجب هذا الإعلان أيضًا يتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة تشكيل لجنة تأسيسية لصياغة الدستور لو حال أي سبب دون أن تستكمل اللجنة الحالية التي انتخب أعضاؤها الأعضاء المنتخبين في مجلسي الشعب والشورى، مهامها في كتابة الدستر.

وفي سياق متصل، زار وفد من إخوان السويس مكتب الإرشاد، صباح السبت، لتقديم التهنئة بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، قادمين في أتوبيس نقل عام كبير من اعتصام ميدان التحرير، رافعين أعلام محافظة السويس.

وقال خالد حمص، أحد أعضاء الوفد، إنهم نظموا رحلة لمكتب الإرشاد في زيارة هي الأولى من نوعها، من أجل تقديم التهنئة للجماعة.

وأشار أحمد حسن، من إخوان السويس، إلى أنهم أتوا من السويس للمشاركة في مليونية ميدان التحرير ودخلوا بعدها في الاعتصام مع المتظاهرين، لإلغاء الإعلان الدستوري المكمل. وقد اقترحوا تنظيم زيارة لمكتب الإرشاد، وتم التنسيق مع قيادات الجماعة للحضور إلى المقر أثناء انعقاد مكتب الارشاد، مضيفًا أنهم سيعودون بعد انتهاء الزيارة إلى ميدان التحرير لاستكمال اعتصامهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق