الخميس، 26 ديسمبر 2013

مصر : القاهرة تعلن جماعة الإخوان رسمياً منظمة إرهابية


واعربت السعودية عن وقوفها إلى جانب مصر، واعلنت ادانتها لاعمال الارهاب التي تشهدها. وجاء في بيان في بيان للديوان الملكي السعودي «إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي يشدد دائماً على أن المملكة تقف مع مصر قلباً وقالباً، ولا تساوم حول ذلك في أي حال من الأحوال، وأن المملكة قد لمست تأييد الشعب المصري لخريطة الطريق، آملة من أن يؤدي ذلك إلى حل سياسي. وإذ تؤكد المملكة ذلك لتستنكر وتشجب بشدة أعمال الإرهاب التي لا يلجأ لها غير من لا ذمة له، ومن يتعاون معهم، أو يقف خلفهم، مُدركة بأن مصر بشعبها وقيادتها لم ولن تسمح بمثل هذه الأعمال أن تستهدف أمن مصر واستقرارها».
وبالنسبة الى تفجير المنصورة، قال مجلس الوزراء المصري في بيان عقب اجتماعه أمس إن «مصر كلها روعت بالجريمة البشعة التي ارتكبتها جماعة الاخوان المسلمين بتفجيرها مبنى مديرية امن الدقهلية». وأعلن وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع أن الحكومة قررت اعتبار «الإخوان» تنظيماً «إرهابياً»، مشيراً إلى أن «جميع انشطتها، بما فيها التظاهر، محظورة». وأضاف: «ستدخل الشرطة إلى الجامعات» لمنع تظاهرات «الاخوان» تطبيقاً للقرار. وأوضح البرعي انه اذا استمر اي عضو في الانضمام الى جماعة الاخوان ولم يخرج منها «معناه انه يشاركها في ارهابها وسيطبق عليه القانون» المتعلق بمكافحة الارهاب.
واعتبر أن قرار سابق بحل الجماعة يسري على حزبها «الحرية والعدالة»، موضحاً أن الحزب «لا يعدو أن يكون الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين والحكم الصادر (في أيلول/سبتمبر الماضي) يقضي بأن كل ما ينتمي إلى تنظيم الإخوان محظور، وسنطبقه بحذافيره». وأشار البرعي إلى أنه «في حال مخالفة جماعة الاخوان هذه القرارات ستطبق عليها بنود مكافحة الارهاب» التي أضيفت إلى القانون العقوبات في العام 1992 لمواجهة موجة العنف التي قادها آنذاك «تنظيم الجهاد» و «الجماعة الإسلامية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق