الأربعاء، 29 أغسطس 2012

ليبرمان يدعو الرئيس مرسي لزيارة إسرائيل في القريب العاجل

دعا وزير وزير الخارجية الإسرائيلي افجيدور ليبرمان الرئيس د.محمد مرسي إلى زيارة إسرائيل، قائلاً إنه يأمل أن يزور الرئيس المصري الإسلامي الجديد محمد مرسى، إسرائيل قريباً ليؤيد بالأفعال كلماته المطمئنة.

وقال ليبرمان القومي المتطرف في مؤتمر قانوني في تل أبيب،" نأمل بالتأكيد في أن نرى الرئيس مرسى يستقبل ممثلين رسميين إسرائيليين في المستقبل القريب، نريد أن نراه يدلي بأحاديث لوسائل الإعلام الإسرائيلية، نريد أن نراه يزور القدس كضيف على الرئيس "شمعون بيريس" في إسرائيل".

ووصف ليبرمان كلمات مرسى المطمئنة بأنها كلمات "سارة" لكن عليه أن يبذل مزيداً من الجهد.
وقال مرسى دون أن يذكر إسرائيل بالاسم، إنه ليس هناك ما يقلق أحداً في الحملة العسكرية التي تقوم بها مصر في سيناء والتي أمر بها بعد أن هاجم مسلحون موقعاً حدودياً مصرياً وقتلوا 16 من أفراد حرس الحدود ثم حاولوا اقتحام الحدود إلى إسرائيل.

وقال ليبرمان" أسعدني أن اسمع ما.. ما قاله مرسى بشأن التزام مصر بالسلام مع إسرائيل واتفاقيات كامب ديفيد ومحاربة الإرهاب".

"إنها رسالة بالغة الأهمية، لكن من يتحدث عن السلام والاستقرار يجدر به أن يفهم أن هذا لا يمكن أن يكون أمراً مجرداً وافتراضياً، فالسلام له أيضاً أشكال ملموسة للتعبير عنه، السلام ليس توارد خواطر".

وتعرض ليبرمان للتوبيخ من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الأسبوع الماضي لاقتراحه ضرورة أن يحجب الفلسطينيون الثقة عن رئيسهم للمساعدة في إحياء جهود السلام.

وحث ليبرمان الفلسطينيين على إجراء الانتخابات التي طال تأجيلها لاختيار قيادة "جديدة وشرعية ونأمل أن تكون واقعية"، يمكن أن" تحقق تقدماً مع إسرائيل".

وسارع نتانياهو إلى النأي بنفسه عن هذه التصريحات قائلاً إنها" لا تمثل بشكل صحيح موقف رئيس الوزراء أو الحكومة ككل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق